قاد راي ألن فريقه بوسطن سلتيكس إلى فوزه الـ48 في 58 مباراة على حساب يوتا جاز 107-102 بتسجيله 25 نقطة، بينها سلة في الوقت القاتل من اللقاء، ليعزز فريق المدرب دوك ريفرز موقعه في صدارة المنطقة الشرقية وكصاحب ثاني أفضل سجل في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعد سان أنطونيو سبرز (49 فوزاً مقابل 10 هزائم). أما ناحية يوتا جاز الذي مني بهزيمته السادسة على التوالي بين جماهيره والخامسة من أصل 6 مباريات بقيادة مدربه الجديد تاي كوربن الذي حلّ بدلاً من جيري سلون، فتألق في صفوفه لاعب بوسطن السابق آل جيفرسون بتسجيله 28 نقطة مع 19 متابعة، وأضاف الوافد الجديد ديفين هاريس 19 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة والروسي آندري كيريلنكو 18 نقطة.


وواصل شيكاغو بولز عروضه المميزة وحقق فوزه الثالث على التوالي والـ41 في 58 مباراة، بتغلبه من دون صعوبة تذكر على مضيفه واشنطن ويزاردز 105-77 بفضل الأداء الجماعي للاعبيه حيث تجاوز خمسة منهم حاجز النقاط العشر.
وكان ديريك روز والسوداني الأصل لوال دنغ أفضل لاعبي فريق المدرب طوم ثيبودو بتسجيل كل منهما 21 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و5 متابعات للأول، وأضاف الفرنسي يواكيم نواه 19 نقطة مع 11 متابعة.
واحتاج فينيكس صنز إلى التمديد لكي يتخطى عقبة مضيفه الجريح نيوجيرسي نتس 104-103 بفضل تشانينغ فراي الذي أدى دور البطل للمباراة الثانية على التوالي بتسجيله سلة الفوز الرابع على التوالي لفريقه والـ11 في آخر 14 مباراة.
وكان فراي قد سجل الأحد سلة الفوز لفينيكس على إنديانا بيسرز (110-108) بعد التمديد أيضاً، وهو كرر السيناريو في مباراة نيوجيرسي التي اكتفى خلالها بسبع نقاط فقط.
وكان مارسين غورتات أفضل المسجلين في فينيكس برصيد 17 نقطة، وبروك لوبيز بـ 28نقطة الأفضل لدى نيوجيرسي.
وفي مباراتين أخريين، فاز ساكرامنتو كينغز على لوس أنجلس كليبرز 105-99، ودنفر ناغتس على أتلانتا هوكس 100-90.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز × غولدن ستايت ووريرز، أورلاندو ماجيك × نيويورك نيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × دالاس مافريكس، تورونتو رابتورز × نيو أورليانز هورنتس، ميلووكي باكس × ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز × لوس أنجلس لايكرز، ممفيس غريزليس × سان أنطونيو سبرز، بورتلاند ترايل بلايزرز × هيوستن روكتس.