ميديا وتلفزيون

يوم في حياة أطفال غزة

يوم في حياة أطفال غزة

فيما كان العالم منشغلاً بنهائيات «كأس العالم» في موسكو، متناسياً ما يحصل في غزة من عدوان جديد يتعرّض له القطاع، خرج مقطع فيديو قصير لثلاثة أطفال من غزة، يملكون قناة على «يوتيوب»، ويدأبون على نشر...

قريباً «ويب تي.في» عربي عصري

قريباً «ويب تي.في» عربي عصري

بينما تعاني الساحة الاعلامية من تحديات اقتصادية ومالية وانسداد الأفق، مما أدى إلى إقفال العديد من القنوات والصحف، سيزداد التوجّه في الفترة المقبلة نحو الفضاء الافتراضي. في هذا الاطار، سيُعلن قريباً...

سياسة تويتر الجديدة: الموجة مستمرة

سياسة تويتر الجديدة: الموجة مستمرة

مرّت أيّام على التغيير الذي أجراه موقع تويتر على سياسته، والقاضي بعدم اعتبار أي من الحسابات المغلقة مؤقتاً ضمن قائمة المتابعين. جاء القرار على خلفية ما يُشتبه أنّه تحايل، وفي مسعى لـ «مكافحة تدفّق...

وسام صباغ بـ«نكهة» جدّية؟

وسام صباغ بـ«نكهة» جدّية؟

في رمضان الماضي، أطلّ وسام صباغ على قناة otv في برنامج يحمل إسم « تاكسي أبو شفيق » (إخراج رامي خليل) الذي عرض يومياً طيلة شهر...

زينب حاوي

ندى اندراوس تبرر زلّة طوني الرامي

ندى اندراوس تبرر زلّة طوني الرامي

ينطبق المثل الشعبي القائل «بدل أن يكحلها عماها» على ما اقترفه نقيب المطاعم والمقاهي في لبنان طوني الرامي الذي كان يهمّ بدحض ما يتداول إعلامياً حول القطاع السياحي في لبنان، والشائعات التي رافقته وأثرت...

زينب حاوي

«يحدث في غيابك»: حمص في زمن الحبّ والحرب

«يحدث في غيابك»: حمص في زمن الحبّ والحرب

كان يفترض أن يكون الممثل والمخرج سيف الدين السبيعي في دبي حالياً ليستكمل العمل على مشروع «تين تايم» وهي منصة على الانترنت كان مخططاً أن يطلقها رجال أعمال عرب تنتج وتعرض أعمالاً فنية متنوعة على الشبكة...

وسام كنعان

 كوليندا بالبيكيني: السوشال ميديا فقدت صوابها

كوليندا بالبيكيني: السوشال ميديا فقدت صوابها

اليوم يسدل مونديال روسيا 2018 ستارته الختامية بعدما تحلق مئات الملايين حول العالم يرصدون «المستديرة الساحرة» لشهر كامل! كان لافتاً مفاجأة العيار الثقيل التي حققها الفريق الكرواتي بوصوله إلى المباراة...

وسام كنعان

هل تبدأ lbci برمجتها الخريفية باكراً؟

هل تبدأ lbci برمجتها الخريفية باكراً؟

تتحضّر القنوات المحلية لبرمجة الخريف المقبلة. لم تحدّد بعد موعد إطلاق تلك المشاريع التلفزيونية، ولكن يبدو أنه في هذا الخريف ستبدأ البرمجة باكراً قليلاً مقارنة بباقي السنوات. يأتي ذلك الزمنية بعدما ...

على mtv... «المسلمون» يطلّقون أكثر!

على mtv... «المسلمون» يطلّقون أكثر!

صحيح أن تقرير محطة mtv، في نشرة أخبارها أمس حول إرتفاع نسب الطلاق في لبنان، لم يأت بجديد، رغم إيراده أرقاماً جديدة نشرتها «الدولية للمعلومات» حول الطلاق ونسب توزعه مناطقياً (إستحوذ الشمال على الحصة...

بين السياسة والرياضية... اللبنانيون تابعوا «هدف واحد»

بين السياسة والرياضية... اللبنانيون تابعوا «هدف واحد»

أثناء استراحة «مونديال روسيا 2018» وانتظار المباراة النهائية التي ستجمع منتخبي كرواتيا وفرنسا بعد غدٍ الأحد، خيضت أمس الخميس مباراة «

«إيمي» 2018: «نتفليكس» بزّت HBO… و«لعبة العروش» في الصدارة

«إيمي» 2018: «نتفليكس» بزّت HBO… و«لعبة العروش» في الصدارة

يقود مسلسل «لعبة العروش» ترشيحات جوائز «إيمي» التلفزيونية لهذا العام باختياره عن 22 فئة، غير أنّ «نتفليكس» أطاحت بـ HBO التي تنتجه عن العرش الذي...

«بيت القصيد» أطفأ شمعته السابعة

«بيت القصيد» أطفأ شمعته السابعة

يُطفئ زاهي وهبي وفريق «بيت القصيد» (كل سبت 20:30) الذي تعرضه قناة «الميادين» الشمعة السابعة للبرنامج الثقافي ــ الحواري. فالمشروع يعدّ من أكثر الأعمال راصنة على الشاشات العربية والمحلية، واستقبل خلال...

شربل خليل يعتذر: لم أكن أعلم ...

شربل خليل يعتذر: لم أكن أعلم ...

على الرغم من انشغال الناس وروّاد السوشال ميديا بمباراة نصف نهائي «مونديال 2018»، تصدّرت حلقة برنامج «قدح وجم» (يومياً ــ 22:45) لشربل خليل التي عرضت يوم الثلاثاء الماضي على «الجديد» المشهد...

زكية الديراني

منار صبّاغ: سنقابل «صنّاع النصر»

منار صبّاغ: سنقابل «صنّاع النصر»

سنوياً، تتذكّر قناة «المنار» حرب تموز 2006 بباقة من البرامج التي تميّزها عن غيرها من الشاشات. هكذا، تخصص «قناة المقاومة» جولة على المناطق اللبنانية التي عايشت الحرب بكل تفاصيلها، وتحاور مقاومين...

زكية الديراني

سياسيو لبنان «يتبارون» على فعل الخير

سياسيو لبنان «يتبارون» على فعل الخير

قبل ثماني سنوات، وتحديداً في ملعب «المدينة الرياضية» في بيروت، خاض نواب ووزراء مباراة كرة قدم ودّية، في الذكرى الخامسة والثلاثين لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانية.يومها، استطاع الحدث كسر جمود الصورة...

وسام كنعان

كريستيانو رونالدو... «البرتقالة الدمشقية»!

كريستيانو رونالدو... «البرتقالة الدمشقية»!

لا صوت يعلو في سوريا فوق صوت المونديال. جولة سريعة على جزء من السوشال ميديا المحلية، تكشف مدى الاهتمام ببطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا. أمس الثلاثاء، لعبت فرنسا ضد بلجيكا وحجزت لنفسها ورقة...

وسام كنعان

شربل خليل الضاحك من المحظور: هذه المرّة لست موفّقاً

شربل خليل الضاحك من المحظور: هذه المرّة لست موفّقاً

مرة جديدة، يثير الكاتب والمخرج اللبناني شربل خليل الجدل في برنامجه «قدح وجم» على «الجديد» (يومياً ــ 10:45). البارحة، استضافت الحلقة المحامية سندريلا مرهج التي ترّشحت للانتخابات النيابية الماضية عن...

«العربية» باعت فلسطين

«العربية» باعت فلسطين

يوم الأحد الماضي، عرضت الشبكة السعودية الجزء الأول من وثائقي «النكبة» (إنتاج :Arte، و Roche Productions) لكل من ويليام كاريل وبلانش فنغر. روّجت القناة بأنّ الشريط (48 دقيقة) يحكي «إعادة صياغة قصة...

#الرحباني_عن_جديد... «لا يملّ»

#الرحباني_عن_جديد... «لا يملّ»

لعلّها المرة الأولى منذ زمن طويل، التي يتاح فيها للجمهور اللبناني، بأن يشاهد ويتفاعل مع حفلة موسيقية للفنان زياد الرحباني. أمس، عرضت «الجديد» حفلة «زياد عالمسرح» التي أقيمت قبل خمس سنوات في جامعة...

«واتسآب» تحارب الأخبار الكاذبة ولو في الهند

«واتسآب» تحارب الأخبار الكاذبة ولو في الهند

في أول مسعى من جانبها لمحاربة مجموعة من الرسائل الكاذبة التي أسفرت عن اعتداءات جماعية، نشر تطبيق «واتسآب» المملوكة لشركة فايسبوك، اليوم الثلاثاء إعلانات في صحف رئيسية عدّة في الهند لمواجهة انتشار...