تنطلق في التاسع من الشهر الجاري (يوم الأحد المقبل) نهائيات بطولة آسيا للأندية في كرة السلة BCL وتستمر حتى 15 حزيران. ويمثّل لبنان في البطولة القارية الأهم نادي الرياضي بيروت الذي فاز في نهائي بطولة WASL قبل أيام على الحكمة اللبناني، فيما تأهل أيضاً صاحب المركز الثالث في بطولة WASL نادي غورغان الإيراني.ووقع الرياضي في بطولة آسيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم لياونينغ الصيني وماتريكس دير الماليزي وشباب الأهلي الإماراتي. بينما تضم المجموعة الثاني هيروشيما الياباني وغورغان الإيراني وبيليتا جايا الإندونيسي وك سي سي ايغيز الكوري.
يلعب الرياضي مباراته الأولى أمام لياونينغ الصيني يوم الأحد المقبل


ويلعب الرياضي مباراته الأولى يوم الأحد المقبل ضد لياونينغ الصيني الساعة 17:30 بتوقيت بيروت، على أن يواجه الشباب الإماراتي يوم الثلاثاء في 11 حزيران وماتريكس الأربعاء.
ويتأهل أول فريقين في ترتيب كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
في الدور نصف النهائي، يلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، والعكس صحيح. ويتأهل الفائزان من كل نصف نهائي إلى النهائي.


وسيُتوج الفائز في المباراة النهائية بطلاً لدوري أبطال آسيا لكرة السلة وسيحصل على حق تمثيل القارة في كأس القارات لكرة السلة.
يُذكر أنها المشاركة السادسة للرياضي في بطولة آسيا. ففي عامي 2016 و2019 حصل على الميدالية الفضية، وتُوج باللقب عامي 2011 و2017، فيما خرج من دور المجموعات عام 2018. ويمنّي الرياضي النفس بالفوز باللقب هذا الموسم أيضاً، للتأهل إلى بطولة القارات التي تُعتبر الأعلى على مستوى العالم في كرة السلة.