هي المرحلة ما قبل الأخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم. المرحلة الرابعة عشرة من سداسية الأندية الأوائل التي قد تحدّد هوية بطل الدوري أو تفتح المجال أمام مباراة فاصلة بين النجمة والأنصار في الأسبوع الأخير. تُقام اليوم مباريات المرحلة 14 حيث يلعب البرج مع الراسينغ في مباراة هامشية على ملعب الصفاء عند الساعة 16.00. مباراة يسعى البرج الخامس برصيد 21 نقطة لإحراز نقاطها علّه يقترب من الصفاء الرابع برصيد 25 نقطة على أمل انتزاع المركز الرابع منه في الأسبوع الأخير. أما الراسينغ الأخير برصيد 12 نقطة فستكون المباراة بالنسبة إليه إثبات حضور.
يلعب البرج مع الراسينغ في مباراة هامشية على ملعب الصفاء

في الوقت عينه ستقام مباراتان على درجة عالية من الأهمية بالنسبة إلى الأنصار المتصدّر برصيد 42 نقطة وللنجمة الوصيف بفارق نقطتين. الأنصار سيلعب مع الصفاء على ملعب بحمدون في لقاء لا يمكن للأنصار تسجيل أي تعثّر فيه. فالمهمة واضحة وهي إحراز نقاط المباراة وتعزيز الصدارة من جهة والحفاظ على أفضلية التعادل في المباراة الأخيرة مع النجمة في حال كانت فاصلة لتحديد بطل الدوري.
مسألة أن تكون مباراة النجمة والأنصار فاصلة هي في يد العهد الذي أصبح خارج المنافسة على اللقب لكنه قادر على تحديد من يفوز به. فالعهد سيواجه النجمة على ملعب جونيه عند الساعة 16.00وهو في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، وبالتالي فإن حظوظ احتلال المركز الثاني ليست واردة.

لا يمكن للأنصار التعثّر أمام الصفاء حتى لا يفقد أفضلية التعادل في لقائه الأخير مع النجمة (طلال سلمان)

لكنه قادر على تحويل مباراة النجمة والأنصار في الأسبوع الأخير إلى شكلية في حال فاز على النجمة اليوم أو تعادل معه، وفي الوقت عينه فاز الأنصار على الصفاء. ففي حال فوز الأنصار وتعادل النجمة سيصبح فارق النقاط بينهما أربع نقاط، وبالتالي يكون الأنصار قد ضمن اللقب قبل جولة على نهاية الدوري. وفي حال خسارة النجمة فسيصبح فارق النقاط خمساً وأيضاً بشرط فوز الأنصار على الصفاء. وعليه، فإن النجمة يدخل إلى اللقاء بخيار وحيد وهو الفوز ولا شيء غير الفوز. مهمة ليست سهلة أمام فريق لا يملك شيئاً ليخسره وفي الوقت عينه قد يرغب بلعب دور «بيضة قبان» الدوري وتحديد من يصعد على منصة التتويج.
مرحلة هامة وحساسة قد تلعب دوراً حاسماً أو تكون «بروفة» لمباراة فاصلة بين الغريمين التاريخيين النجمة والأنصار. الجواب عند الساعة السادسة مساء اليوم.