يغيب الفرنسي سيباستيان أوجييه، بطل العالم ثماني مرات، وملاحه فنسان لانديه عن رالي بولندا، الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، بعد تعرضهما لحادث خلال التجارب الاستطلاعية للمسارات، حسب ما أعلن فريقهما تويوتا أمس الثلاثاء. ونقل أوجييه (40 عاماً) ولانديه (32) إلى المستشفى للخضوع لفحوصات طبية، وفيما خرج الأخير سيبقى سائق تويوتا تحت المراقبة. وكان فريق تويوتا غازو رايسينغ قد أفاد عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) عن "تعرّض سيب وفنسان لحادث سير أثناء التجارب الاستطلاعية لرالي بولندا، وجرى نقلهما لإجراء فحوص طبية".
وأضاف "خضع الجميع لفحوصات كشفت عن عدم وجود إصابات خطيرة. خرج لانديس من المستشفى، لكن أوجييه سيبقى تحت المراقبة الطبية طوال الليل ولن يتمكن من المشاركة في الرالي".
وحسب التلفزيون البولندي الخاص "بولسات نيوز"، فإنّ سيارة أوجييه اصطدمت بسيارة أخرى "وقع الحادث أثناء قيامهما باستطلاع أحد مسارات رالي بولندا".
في المقابل، ووفقاً للشرطة البولندية، وقع حادث صباحاً بالقرب من غولداب بين سيارتين، في إحداهما أوجييه ولانديه، وفي الأخرى "سائق يبلغ 69 عاماً وراكبة تبلغ 67" حسب ما صرّح توماش ماركوفسكي المتحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس.
وأضاف "أصيب الجميع واشتكوا من آلام، وتم نقلهم إلى المستشفى بقرار طبي"، موضحاً أن الشرطة تحقق في ملابسات الحادث.
ويحتل أوجييه الذي يشارك في برنامج جزئي مع تويوتا هذا الموسم المركز الرابع في ترتيب السائقين بعدما فاز توالياً بالجولتين الرابعة في كرواتيا (نيسان/ أبريل) والخامسة في البرتغال (أيار).
وينطلق رالي بولندا الخميس ويستمر أربعة أيام، حيث يقام في شمال شرق البلاد.