أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني مواعيد مباريات الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني لكرة القدم، الذي سيفتتح بلقاء الصفاء والشباب الغازية يوم الجمعة عند الساعة 14.15 على ملعب الصفاء. وسيكون الغازية بقيادة المدرب مالك حسون الذي تسلم المهمة خلفاً لفؤاد ليلا الذي أشرف على الفريق في مباراتين فقط كمدرب، بعدما كان مستشاراً فنياً.


فقد تسلم ليلا مهمته قبل مباراة التضامن صور وتعادل معه في صور سلباً، قبل أن يخسر أمام طرابلس 0 - 2 على ملعب رشيد كرامي في لقاء أضاع فيه الغازية ركلة جزاء. وجاءت استقالة ليلا لأسباب شخصية، وليست لأمر فني. وهو تمنى كل التوفيق لفريق بلدته الغازية.
وتقام يوم الجمعة أيضاً مباراة قوية بين العهد والنبي شيت عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي. وتستكمل المرحلة السبت بلقاء وحيد بين الساحل والأنصار على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30. ويختتم الأسبوع التاسع الأحد، فيلعب طرابلس مع ضيفه الراسينغ عند الساعة 14.15، والتضامن صور مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه في التوقيت عينه، والنجمة مع السلام زغرتا على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. وستضع المباراة الأخيرة جمهور النجمة تحت المراقبة، إذ إن سلوكه في المباراتين الأخيرتين أمام الراسينغ والإخاء الأهلي عاليه لم يكن سليماً، وهو ما دفع اتحاد الكرة إلى تغريمه بمبلغ 5 ملايين ليرة (مليونان في لقاء الراسينغ وثلاثة ملايين في لقاء الإخاء). وبالتالي، فإن أي تجاوزات على مدرجات الفريق في لقاء السلام زغرتا، ستعني الى حد كبير منع حضور الجمهور في اللقاء المقبل مع العهد في الأسبوع العاشر يوم الأحد 7 كانون الأول، ما قد يُفقد وصيف الترتيب الحالي سلاحه الأبرز في اللقاء الكبير مع العهد.
من جهة أخرى، انطلقت تمارين منتخب لبنان الأولمبي أول من أمس على ملعب الصفاء بقيادة المدير الفني الإيطالي جوسيبي جيانيني، حيث أقيم تمرينان الاثنين والثلاثاء، على أن تقام مباراة اليوم مع فريق الأنصار على ملعبه عند الساعة 15.00. وسيغيب عن اللقاء لاعبا العهد مهدي فحص وغازي حنينة ولاعبا الصفاء علاء البابا وجارد شومان بطلب من ناديهما كي يكونا في التمرين نظراً لكون الصفاء والعهد سيلعبان يوم الجمعة في الدوري.
ويبدو أن إقامة ثلاثة تمارين لمنتخب لبنان الأولمبي أسبوعياً قد تثير بلبلة مع الندية التي تحتاج الى لاعبيها قبل مباريات الدوري، وبالتالي قد يكون من الأفضل إقامة تمرينين الاثنين والثلاثاء للمنتخب حتى لا يضطر الى إقامة تمارين منقوصة في حال انضمام اللاعبين الى فرقهم.