بدأت قناة «الغد» المصرية أمس بالتوازي مع قناة «الجديد» اللبنانية، عرض وثائقي «النهاية» الذي يتألف من 6 أجزاء تكشف أسرار الحقبة الممتدة في لبنان من اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري (1944) عام 2
صحيح أن الذكرى الـ17 لاغتيال رفيق الحريري هذا العام، بدت باهتة مع غياب المهرجانات والتحشيد الاعلامي والشعبي، وقرار اعتكاف نجله سعد الحريري. الا أن هذه المرة، اتسمت الذكرى بأبعاد سياسية واضحة، أعيد من
تتحضر القنوات اللبنانية لإحياء الذكرى الـ 17 لإغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري (1944 ـــ 2005)، ولتلك المناسبة تعرض القنوات اللبنانية مساء 14 شباط الحالي مجموعة برامج وفقرات من وحي المناسبة. إ
صباح اليوم، أفاق اللبنانيون على خبر رحيل سمر الحاج (1963 ـــــ 2022) بعد صراع مع المرض. وكانت الصحافية استحالت وجهاً معروفاً لمعظم اللبنانيين حين حملت لواء الدفاع عن قضية الضباط الأربعة المتّهمين زور
16 عاماً مرّ على اغتيال رفيق الحريري، تغيّر معها المشهد الإعلامي بل انقلب رأساً على عقب. لعل هذا العام هو الأوضح بكل أشكاله، مع حجم انقسام القوى السياسية وتزايد التناحر في ما بينها. أمر أثّر بطبيعة ا
مع انتشار المعلومات عن فوضى أمنية في بيروت، واحتمال عودة مسلسل اغتيال شخصيات سياسية، سيما مع تسريب القادة الأمنيين لمعطيات عن عمليات اغتيال تحضّر في الداخل اللبناني، بدأت موجة استثمار سياسية وإعلامية
تعتقد mtv نفسها، أنها في خضم العام 2005، إبان اغتيال رفيق الحريري، وخلط الأوراق، والدفع بلبنان نحو التدويل. القناة التي سعت بعد تفجير المرفأ الى استثمار الحدث الى أقصى درجاته في السياسة، والرقص على د
قطع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وعداً لمصروفي «تلفزيون المستقبل» بأن يعاود دفع مستحقاتهم مع حلول شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. وكان الحريري قد وعد المصروفين عشرات المرات بتسديد معاشاتهم وتعويضاتهم ا
أمس، نشر المصوّر في صحيفة «المستقبل» نبيل اسماعيل، صورة وداعية أخيرة، للعاملين في الصحيفة، الذين اصطفوا على درج مبناهم في «سبيرز» (الصنائع)، وحمل بعضهم غلاف الصحيفة في لقطة تذكارية قبل صدور عددها الأ
لأول مرة يأخذ خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، اهتماماً أبعد من الواقع السياسي أو العسكري. دخوله على خط الاقتصاد والوضع المالي ومحاربة الفساد، يغير في قواعد اللعبة الداخلية في مرحلة ما ...
منذ زاد قانون الانتخاب عام 1992 عدد النواب من 108 الى 128، ووزّع المقاعد العشرة مناصفة بين المسيحيين والمسلمين، شاع قولٌ ما لبث ان تأكد: سُميّت كل من المقاعد المحدثة باسم المذهب الذي مُنح اياها، الا ...