«إذا استدعاني المدرّب سأقدّم مجهوداً بنسبة 100%»، هذا ما أكّده المدافع بنجامان بافار المُتوقع أن يجلس على مقاعد البدلاء في صفوف منتخب فرنسا، خلال كأس أوروبا لكرة القدم التي تنطلق الجمعة في ألمانيا. قال مدافع إنتر الإيطالي مازحاً في بادربورن «حالياً، أنا على الجهة اليسرى من مقاعد البدلاء». استناداً إلى المباراتين الأخيرتين لوصيف بطلة العالم، يحتل بافار المركز الرابع في التسلسل الهرمي لقلوب دفاع منتخب فرنسا وراء دايو أوباميكانو، إبراهيما كوناتيه ووليام صليبا.
شرح بطل العالم، 2018 الذي يملك في رصيده 54 مباراة دولية «هذا خيار المدرّب وعليّ التأقلم». تابع ابن الثامنة والعشرين «سأفعل ما يطلبه مني المدرّب ديدييه ديشان، أكان على الجهة اليمنى أم وسط الدفاع».
وشغل لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق مركزاً على الرواق الأيمن في الدقائق الـ25 الأخيرة من الفوز على لوكسمبورغ 3-0 في 5 حزيران الجاري، وهو المركز الذي شغله في غالبية الأحيان مع منتخب بلاده.
تابع صاحب أجمل هدف في مونديال 2018 بكرة طائرة أمام الأرجنتين (4-3) «كنت أفضّل اللعب في وسط الدفاع، ولكن منتخب فرنسا فوق كلّ شيء. ارتداء هذا القميص كان حلم طفولتي. أتأقلم مع أي موقف. لا أطرح أسئلة وأنا مرتاح ذهنياً. أنا جيّد من ناحية اللياقة البدنية وسنرى ما إذا كان المدرّب سيستدعيني وفي أي مركز».
لم يخض بافار في مونديال قطر الأخير سوى مباراة واحدة مع أستراليا (4-1)، على الجهة اليمنى من خط الدفاع.