تأهّل الرياضي والحكمة إلى نهائي "فاينال 8" بطولة WASL لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. الرياضي فاز على غورغان الإيراني بنتيجة (97 - 81) فيما فاز الحكمة على الكويت الكويتي (76 - 72) في نصف النهائي.

الناديان اللبنانيان يتواجهان اليوم السبت الساعة 18.00 بتوقيت بيروت على أرضية ملعب لوسيل. هو انتصار لكرة السلة اللبنانية بلا شك، كما أنه سيكون اللقاء الرقم 13 للرياضي والحكمة هذا الموسم. الرياضي يريد تحقيق الفوز الرقم 11 على نظيره هذا الموسم، فيما يريد الحكمة التعويض وتحقيق ثالث انتصار. لقاء مهم سيُلعب على الجزئيات ويفوز فيه من يرتكب أخطاء أقل.
الرياضي يعتمد على نجومه خاصة ثون مايكر ووائل عرقجي وعلم الدين كيكانوفيتش وجوناثان سيمونز وعلي منصور وكريم زينون وهايك غيوكوجيان، فيما سيكون اعتماد مدرب الحكمة جاد الحاج على لاعبيه الأجانب جوناثان غيبسون وكلاي أنطوني إيرلي ونيكولا راكوسيفيتش، إلى جانب اللبناني أحمد إبراهيم.

مباراة قوية ستكون ممتعة بلا شك، وسيتابعها جمهور لبناني كبير جداً في الدوحة.
الفائز في اللقاء سيتأهل إلى بطولة آسيا للأندية، وسيُظلم الفريق الخاسر كون نظام بطولة آسيا يمنع تواجد ناديين من البلد ذاته في بطولة آسيا. والفريق الثاني الذي سيتأهل هو الفائز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي تُلعب الساعة 15.00 اليوم بين غورغان والكويت.