اقترب شيكاغو بولز وأوكلاهوما سيتي ثاندر من بلوغ الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وذلك بتحقيقهما الفوز الثالث.

في المنطقة الشرقية، تقدّم شيكاغو على بروكلين نتس 3-1 بعد فوزه عليه في مباراة ماراتونية شهدت تمديد الوقت ثلاث مرات 142-134. ويدين شيكاغو بفوزه لنجمه نايت روبنسون الذي تعملق في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي؛ إذ كان فريقه متأخراً 95-105 قبل أن ينجح في قلب المعادلة ويفرض التمديد. وسجل روبنسون 34 نقطة، وأضاف زميله كارلوس بوزر 21 نقطة مع 8 متابعات، فيما برز من بروكلين ديرون وليامس بـ 32 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف بروك لوبيز 26 نقطة مع 11 متابعة وجو جونسون 22 نقطة. وقال روبنسون: «عندما تنجح في تسجيل سلتين متتاليتين تشعر بأنك في قمة عطائك لمتابعة التسديد على السلة»، مضيفاً: «أشعر بأنني ألعب بثقة كبيرة عندما أدخل إلى الملعب». وفي المنطقة ذاتها، قاد آل هورفورد فريقه أتلانتا هوكس إلى فوز كبير على إنديانا بايسرز 90-69، ليتقدم عليه 2-1. وسجل هورفورد 26 نقطة مع 16 متابعة، واكتفى ديفيد وست بتسجيل 18 نقطة لإنديانا، وأضاف زميله بول جورج 16 نقطة مع 9 متابعات.

وفي المنطقة الغربية، قطع أوكلاهوما سيتي ثاندر وصيف الموسم الماضي خطوة مهمة جداً للتأهل إلى الدور الثاني بتقدّمه على هيوستن روكتس 3-0 إثر فوزه عليه 104-101.
وكان كيفن دورانت نجماً للمباراة بتسجيله 41 نقطة مع 14 متابعة، وجاء تألقه اللافت في غياب زميله راسل وستبروك الذي تعرض في المباراة الثانية لإصابة في الركبة سيحتاج على أثرها إلى إجراء جراحة، وهو الذي لم يغب سابقاً، وخلال خمس سنوات، عن أي مباراة لفريقه في مسيرته الاحترافية ضمن دوري المحترفين.
ولدى هيوستن، كان جيمس هاردن أفضل المسجلين برصيد 30 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف زميله تشاندلر بارسونز 21 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
وقال دورانت تعليقاً على غياب وستبروك للمرة الأولى: «لم أشعر بأن الأمور كانت مشابهة، وكنت أعرف بأنه يتعين علي تقديم أفضل مستوياتي»، مضيفاً: «لقد أرسل لي (وستبروك) رسالة على هاتفي بين الشوطين، وأخرى بعد المباراة مباشرة يهنئني فيها على الفوز، وقال لي أيضاً إنه يحبني».
وفي المنطقة ذاتها، فرض ممفيس غريزليس التعادل على لوس أنجلس كليبرز 2-2 بفوزه عليه 104-83.
وبرز من الفائز مارك غاسول بـ 24 نقطة و13 متابعة، ومن الخاسر كريس بول وبلايك غريفين بـ 19 نقطة لكل منهما.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس × نيويورك نيكس (يتقدم نيويورك 3-0)، ميامي هيت × ميلووكي باكس (يتقدم ميامي 3-0)، لوس أنجلس لايكرز × سان أنطونيو سبرز (يتقدم سان انطونيو 3-0)، غولدن ستايت ووريرز × دنفر ناغتس (يتقدم غولدن ستايت 2-1).