يشهد الدور ربع النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، موقعة من العيار الثقيل تجمع الغريمين السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، والإسباني رافايل نادال الخامس، وذلك بعد فوز الأول على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6-3 و6-7 و7-5 في مباراة استغرقت ساعتين و20 دقيقة، والثاني على اللاتفي ارنستس غولبيس 4-6 و6-4 و7-5 في ساعتين و33 دقيقة.

وقال فيديرر عن لقائه مع نادال: «إنها مباراة كلاسيكية. نعرف بعضنا بطريقة جيدة وندرك ما ينتظرنا. في السابق كانت هذه المباراة تحصل في النهائي (19 مرة)، لكن بغض النظر عن مستوى الدورة، فإن المواجهة بيننا دائماً ما تكون مثيرة».
والمواجهة هي التاسعة والعشرون بين اللاعبين، والأولى لهما قبل الدور نصف النهائي في إحدى الدورات منذ أن التقيا في الدور الثالث من دورة ميامي الأميركية عام 2004 عندما كان نادال في السابعة عشرة من عمره. ويتفوق نادال على فيديرر بـ 18 انتصاراً مقابل 10 هزائم.
أما نادال فقال: «أشعر بالمتعة لدى مواجهتي لفيديرر، لكن هذه المباراة تأتي مبكراً بالنسبة إليّ لأنني لست في مستواه في الوقت الحالي، لكنني سأحاول أن أقدم مباراة جيدة. وبغض النظر عن النتيجة، ستكون المشاركة في هذه الدورة إيجابية».
وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول مشواره وبلغ دور الثمانية بتغلبه على الأميركي سام كويري 6-0 و7-6.
وفي المباريات الأخرى، فاز البريطاني آندي موراي الثالث على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 7-6 و6-4، والأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو على الألماني طومي هاس 6-1 و6-2، والتشيكي توماس بيرديتش على الفرنسي ريشار غاكسيه 6-1 و7-5، والجنوب أفريقي كيفن أندرسون على الفرنسي جيل سيمون 6-3 و1-6 و6-4، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا على الكندي ميلوش راونيتش 4-6 و7-5 و6-4.
وفي فئة السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الدور نصف النهائي بفوزها على الإيطالية سارة إيراني 7-6 و6-2.
وتلتقي شارابوفا في نصف النهائي مع مواطنتها ماريا كيريلينكو التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا 4-6 و6-4 و6-3.