أقيل مدرب منتخب ويلز روبرت بايج من منصبه بعد سلسلة من النتائج السيئة، حسب ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم اليوم الجمعة. وجاء في بيان الاتحاد الويلزي: «اتخذ اتحاد كرة القدم في ويلز القرار بإنهاء عقد روب بايج كمدرب للمنتخب الوطني للرجال».وسبق أن قاد بايج المنتخب الويلزي للتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 64 عاماً في عام 2022 وإلى الدور الثاني من كأس اوروبا 2020 لكنه فشل في بلوغ النهائيات القارية هذا العام.
ونال بايج جرعة دعم عقب الإخفاق الأخير، حيث أعلن رئيس الاتحاد الويلزي ستيف وليامس أنه سيبقى حتى نهاية التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026. إلا أنّ النتائج الاخيرة وتحديداً التعادل السلبي المحرج جداً أمام جبل طارق، دفعت بالاتحاد الويلزي لاتخاذ هذا القرار بعد أسبوع من المشاورات.
وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الويلزي نويل موني: «نيابة عني وعن الاتحاد الويلزي بكامله، أتقدم بامتناننا العميق لروب لالتزامه وتفانيه في مهامه مع المنتخبات الوطنية». وتابع: «تحت قيادة روب بايج، حقق منتخبنا للرجال إنجازات وانتصارات مهمة خلقت عدداً من الذكريات الرائعة لبلدنا، وأبرزها المشاركة في كأس العالم للمرة الأولى لنا منذ 64 عاماً».