لن تقف إلا المفاجأة، الليلة، بوجه تأهل يوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي الى الدور نصف النهائي لمسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم عندما يستضيفان ليون الفرنسي وأزد الكمار الهولندي، في إياب ربع النهائي.


وكان يوفنتوس وبنفيكا قد حققا فوزين ثمينين خارج ملعبيهما وبنتيجة واحدة 1-0 ذهاباً، وبالتالي فإنهما مرشحان بقوة لتأكيد تفوقهما وبلوغ دور الأربعة.
ويبلي فريق «السيدة العجوز» البلاء الحسن محلياً حيث بات قريباً من الظفر باللقب الثالث، اذ يبتعد بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر روما قبل 6 مراحل على نهاية الموسم، وقارياً أيضاً منذ خروجه خالي الوفاض من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
بدوره، يدخل بنفيكا مواجهة الكمار بمعنويات عالية بعدما اقترب كثيراً من استعادة اللقب المحلي الذي سيطر عليه غريمه التقليدي بورتو في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
في المقابل، ستكون مهمة ممثل البرتغال الثاني في دور الثمانية بورتو، بطل 2003 و2011، صعبة نسبياً أمام مضيفه إشبيلية، بطل 2006 و2007، كونه اكتفى بفوزٍ صغير بنتيجة 1-0 ذهاباً على أرضه، بينما يخوض فالنسيا، بطل 2004، مهمة شبه مستحيلة أمام ضيفه بازل السويسري، مفاجأة المسابقة، حيث يحتاج إلى تعويض خسارته الفادحة ذهاباً بثلاثية نظيفة.
وهنا برنامج المباريات (كلها الساعة 22,05 بتوقيت بيروت):
بنفيكا (البرتغال) - الكمار (هولندا) (1-0 ذهاباً)
يوفنتوس (إيطاليا) - ليون (فرنسا) (1-0)
فالنسيا (إسبانيا) - بازل (سويسرا) (0-3)
إشبيلية (إسبانيا) - بورتو (البرتغال) (0-1).