افتتح منتخب تشيلي المضيف بطولة كوبا أميركا بفوزٍ صعب على الإكوادور 2-0 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وانتظر تشيلي حتى الدقيقة 67 ليفتتح له لاعب يوفنتوس الإيطالي أرتورو فيدال التسجيل من ركلة جزاء، ثم أضاف إدواردو فارغاس الهدف الثاني إثر تمريرة من أليكسيس سانشيز في الدقيقة 84.
وفي المجموعة عينها، تلعب المكسيك ضد بوليفيا عند الساعة 2.30 فجر اليوم بتوقيت بيروت.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، تبدأ الأوروغواي حاملة اللقب البطولة دون نجمها لويس سواريز الموقوف دولياً تسع مباريات رسمية، في إطار سعيها للدفاع عن لقبها. وتعتمد الأوروغواي في مهمتها لإحراز لقبها السادس عشر، على مهاجم باريس سان جيرمان ادينسون كافاني، وهي التي تحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب (15 مرة) تليها الأرجنتين بفارق لقب واحد.
كذلك، وضمن المجموعة ذاتها، تسعى الأرجنتين لتحقيق حلمها بالصعود الى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 1993 باختبار صعب للغاية أمام الباراغواي وصيفة النسخة الماضية. وستكون مباراة الباراغواي بداية مشوار الأرجنتينيين نحو إنهاء صيامهم عن الألقاب لمدة 22 عاماً، وتحديداً منذ فوزهم باللقب على حساب المكسيك.
وسيسعى منتخب المدرب جيراردو مارتينو جاهداً الى تحقيق البداية المرجوة والفوز بالنقاط الثلاث تمهيداً للمواجهة الحاسمة مع الأوروغواي في الجولة الثانية المقررة في 16 الحالي، وخصوصاً أن بطل المجموعة سيتجنب مواجهة محتملة مع البرازيل المرشحة لتصدر المجموعة السادسة.
وفي المعسكر الباراغوياني، لم تكن استعدادات منتخب المدرب رامون دياز الذي يعول على خبرة القائد روكي سانتا كروز مطمئنة كثيراً، إذ تعادل مع كوستاريكا وهندوراس، وخسر أمام المكسيك قبل الوصول الى تشيلي.
بدوره، يلعب المنتخب الكولومبي ضد المنتخب الفنزويلي يوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وهذا برنامج المباريات:
- السبت:
المكسيك - بوليفيا (2.30)
الأوروغواي - جامايكا (22.00)
- الأحد:
الأرجنتين - الباراغواي (00.30)
كولومبيا - فنزويلا (22.00)