strong>لم يستغل مانشستر يونايتد الانكليزي الفرص الكثيرة في مواجهته مع انتر ميلان الايطالي فعاد بالتعادل فقط من أرض مضيفه، فيما عانى برشلونة الاسباني الأمرّين ليخرج متعادلاً أمام ليون الفرنسي
اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل مع مضيفه إنتر ميلان 0-0 على ملعب الاخير «جوسيبي مياتزا». وكان بإمكان فريق «الشياطين الحمر» الخروج بفوز كبير لو أحسن مهاجموه ترجمة الفرص الكثيرة التي لاحت أمامهم، ولا يمكن أيضاً إغفال الدور الأساسي لحارس انتر البرازيلي جوليو سيزار الذي وقف سداً منيعاً في وجه مهاجمي مانشستر. وفرض الفريق الانكليزي سيطرته على المباراة منذ الدقائق الاولى وتحديداً في الدقيقة الرابعة حين تصدى سيزار ببراعة لتسديدة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثم أتبعها رونالدو بتسديدة قوية من ركلة حرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الانتر (7). ولم يستفد الويلزي ريان غيغز من كرة خطرة داخل منطقة الجزاء فأبعدها الدفاع في اللحظة الأخيرة (22)، ومن ذات الهجمة لعب البلغاري ديميتار برباتوف كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيمن، وكانت أخطر فرص الشوط الأول حين سدد غيغز كرة انفرادية تصدى لها سيزار ببراعة (26)، ثم عاد سيزار وتصدى لتسديدة قوية لرونالدو من ركلة حرة (27)، ثم مرت رأسية النجم البرتغالي بمحاذاة القائم الأيسر.
وتحسن أداء الانتر نوعاً ما في الشوط الثاني، ولم يحسن مهاجمه البرازيلي أدريانو استغلال كرة خطرة داخل منطقة الجزاء فسددها فوق العارضة (47)، عاد بها مانشستر لخطورته حين تلاعب غيغز بدفاع الانتر الذي نجح في اللحظة الأخيرة في إبعاد تسديدته (75)، عاد مجدداً الحارس سيزار ليتصدى لتسديدة أخرى من ركلة حرة لرونالدو (90).
وعاد برشلونة الاسباني بتعادل ثمين من أرض مضيفه ليون الفرنسي 1-1، حيث عانى الفريق الاسباني الأمرّين ولم يقدم أداءه المعهود. ونجح الفريق الفرنسي في افتتاح التسجيل مبكراً عبر لاعبه البرازيلي جونينيو من ركلة حرة قوية (7)، إلا أن الفرنسي تييري هنري أدرك التعادل لفريقه (67).
وتغلب أرسنال الانكليزي على ضيفه روما الايطالي (1-0) سجله الهولندي روبن فان بيرسي (37 من ركلة جزاء).
وحقق بورتو البرتغالي نتيجة طيبة، حين عاد من أرض مضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني بتعادل ثمين 2-2. ورغم أن اتلتيكو نجح في افتتاح التسجيل في بداية المباراة (3) عبر الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز، الا ان مواطنه ليساندرو لوبيز عادل النتيجة لفريقه (22). ثم منح الاورغوياني دييغو فورلان التقدم مجدداً لاتلتيكو (45)، وعاد لوبيز ليهدي فريقه هدف التعادل الثمين (72) الذي رفع من حظوظ فريقه في خطف بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي في مباراة الاياب في البرتغال.

مباريات الليلة

يخوض ريال مدريد الاسباني موقعة نارية مع ضيفه ليفربول الانكليزي، سيحاول فيها تحقيق نتيجة جيدة تجعله مطمئناً قبل مباراة الاياب بعد اسبوعين.
وبدا صانع الالعاب الهولندي رافايل فان در فارت واثقاً قبل المباراة بقوله: «نحن ريال مدريد، ولهذا السبب يخشانا ليفربول»، مضيفاً: «نعمل بجهد لنكون في افضل حالة لأننا نريد تحقيق الافضل في البطولة الاوروبية، فلن ادخر جهداً من اجل مساعدة فريقي على الفوز باللقب».
من جهته، لا يزال ليفربول يفتقد جهود نجمه ستيفن جيرارد الغائب منذ ثلاثة اسابيع بسبب الاصابة، ولم تتأكد مشاركته في المباراة رغم انه خاض تدريبات خفيفة مطلع الاسبوع لأن اختياره ضمن التشكيلة سيتقرّر في الدقائق الاخيرة.
لكن المهاجم الاسباني الفذّ فرناندو توريس سيكون جاهزاً لهزّ شباك الفريق المنافس لفريقه السابق اتلتيكو مدريد في العاصمة الاسبانية، وقد علّق مواطنه المدرب رافايل بينيتيز على الموضوع قائلاً: «اعرف أن من الصعب التسجيل في ملعب سانتياغو برنابيو لكن اعتقد بأن فرناندو يوفر اهدافه للقاء».
ويلتقي تشلسي الانكليزي وصيف بطل النسخة الاخيرة ضيفه يوفنتوس الايطالي.
وستكون المواجهة مميزة لمدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري الذي اشرف على تشلسي قبل ان يتخلى عن منصبه عام 2004.
بدوره، كشف مدرب الفريق اللندني الهولندي غوس هيدينك عن امكانية تعديل خطة اللعب امام يوفنتوس بقوله: «لم اكن سعيداً تماماً بالاداء الذي قدّمه تشلسي امام استون فيلا وقد سجلت العديد من الملاحظات في الشوط الثاني يجب علينا تطويرها قبل مواجهة يوفنتوس»، مؤكداً: «يلعب الفريق الايطالي بأسلوبٍ مختلف سيسبب لنا المشاكل لأنه لن يعتمد على الكرات الطويلة».
ويحل بايرن ميونيخ بطل ألمانيا ضيفاً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ساعياً الى العودة بفوزٍ يضعه على اعتاب ربع النهائي لمحو آثار خسارته المفاجئة امام كولن 1-2 في عقر داره السبت الماضي.
وتأخر الفريق البافاري بطل الدوري المحلي بفارق اربع نقاط عن هامبورغ الذي ارتقى الى الصدارة، وهو الفائز باللقب الاوروبي ثلاث مرات، وقد تصدّر مجموعته عن جدارة في الدور الاول، فيما حلّ سبورتينغ ثانياً خلف برشلونة.
ويلتقي فياريال الذي بلغ دور الاربعة عام 2006 مع باناثينايكوس وصيف بطل عام 1971.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
تشلسي (انكلترا) - يوفنتوس (إيطاليا) (21.45)
فياريال (اسبانيا) - باناثينايكوس (اليونان) (21.45)
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - بايرن ميونيخ (ألمانيا) (21.45)
ريال مدريد (اسبانيا) - ليفربول (انكلترا) (21.45)


عرض إماراتي لشراء ميلان