لم تكشف قناة «الجديد» عن كامل برمجتها الخريفية الجديدة بعد. لكنها بدأت تباعاً تعلن عن المشاريع التلفزيونية التي ستعود قريباً بموسم جديد، بينما تغضّ الطرف هذه الفترة عن الاعلان عن أيّ برامج جديدة. هكذا، إنطلقت حملة «الجديد» للخريف الحالي، ومعها بدأت تتضح صورة الأعمال العائدة، على أن تتكشف أكثر طبيعة البرامج الجديدة في الاسابيع القليلة المقبلة.
رغم الانتقادات التي طالت الموسم الاول من برنامج «فشة خلق» الذي عرض العام الماضي على «الجديد»، إلا أن داليا أحمد أعلنت عن عودتها بموسم جديد قريباً. وقالت في البرومو الترويجي للعمل الساخر: «أنا مذيعة نشرة أخبار لا صلاحيات لديّ لتحليل الخبر. ولكن في برنامجي أفلّي الخبر. نفشّ خلقنا على كل الذي يحصل معنا، ولا نرحم أحد أبداً. كلن يعني كلن ولا واحد معفى منهم». بلهجة تحدّ، كشفت أنها ستطل مساء كل أربعاء (20:40) بحلقة جديدة من عملها التلفزيوني. وكان البرنامج قد تعرّض لانتقادات واسعة بسبب انحيازهالسياسي الصارخ وإعتماده على لغة الصراخ.
على الضفة نفسها، كشفت «الجديد» أنها ستنطلق بعرض البرنامج الكوميدي «جيران» الذي يتولاه فادي شربل، تاتيانا مرعب، وسام سعد (أبو طلال) وألين أحمر وغيرهم. يلقي البرنامج الضوء على جيران يسكنون في أحد شوارع بيروت ويتشاركون المواقف اليومية الساخرة. اللافت أن «جيران» عبارة عن خليط بين ممثلين معروفين وبعض الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي وتحديداً تيك توك.