قبل أيام، تناقل عدد كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية صوراً رأوا فيها تشابهاً بين اقتحام مبنى«كابيتول هيل» في واشنطن، يوم الأربعاء الماضي، وبين حلقة من المسلسل الكرتون الشهير، «ذا سيمبسونز»، معتبرين أنّه نجح مجدداً في «التنبّؤ» بأحداث مستقبلية.

تم الترويج للصور على أنّها تحمل تشابهاً لافتاً مع مؤيدي الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب الذين اقتحموا مبنى الكونغرس، خصوصاً أنّها تظهر بشكل خاص شخصية من المسلسل كأحد أبرز المشتركين في الاقتحام، الأسبوع الماضي، والذي تداولت صوره في وسائل الإعلام، مرتدياً خوذة كبيرة بقرنين.
لكن فريقاً خاصاً بالتحقق من المعلومات والأخبار تابع لوكالة «رويترز» أكد أنّ الصورة المتداولة تحديداً تعود لشخصية Groundskeeper Willie وخضعت لتعديلات. أما صورة مبنى الكابيتول هيل في خلفية الصورة المفبركة، فتبيّن أنّها من الحلقة 37 من الموسم الثالث، بعنوان The Simpsons - Mr. Lisa Goes to Washington. وفي هذا السياق، قال منتجو «ذا سيمبسونز» لـ «رويترز»، عبر البريد الإلكتروني، أنّ هذه الصورة لا تعود للمسلسل.
علماً بأنّ «ذا سيمبسونز» بثّ حلقة في الأوّل من تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 بعنوان Treehouse of Horror XXXI، تتناول الإنتخابات الرئاسية الأميركية.