مع حلول شهر رمضان، تطرح شركة فايسبوك بالتعاون مع شبكة «سي. أن. أن»، اليوم الخميس، سلسلة من عشر حلقات، عنوانها Together Apart: Stories of Ramadan، كجزء من البرمجة المخصصة للاحتفاء والإضاءة على التجارب المختلفة خلال شهر الصوم في ظل جائحة كورونا.لا تتعدى مدة كلّ من الحلقات الـ 5 دقائق، وهي تركز أسبوعياً على مواضيع منوّعة مثل الأسرة والمجتمع والقيم الدينية والأمل، عبر قصص شخصية عبر المقابلات والشهادات. وستبث cnn السلسلة وستبث عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك، بالإضافة إلى خاصية Facebook Watch، مستخدمة هاشتاغ RamadanTogether#.
«سي. أن. أن» هي المؤسسة الأجنبية الوحيدة المتعاونة مع فايسبوك في هذا المشروع، إلى جانب المنصات العربية الرقمية "حاوي" و"شوف" و"كاريزما غروب" و"قناة رؤيا".
في هذا السياق، لفت موقع مجلة «فارايتي» إلى أنّ مديرة الشراكات الإعلامية في فايسبوك في الشرق الأوسط وأفريقيا، لويز هولمز، أصدرت بياناً أكدت فيه أنّه «في الوقت الذي يمر فيه العالم بمثل هذا الوقت العصيب، وعدم قدرة العائلة والأصدقاء على الاجتماع معاً، أصبح من المهم الآن، أكثر من أي وقت مضى، خلق فرص للتواصل على منصاتنا». وتابعت: «نتعاون مع شركاء من أنحاء العالم كلّه، لتسليط الضوء على المجتمعات وتجارب رمضان هذا العام».