(أ ف ب )
يستمرّ الصراع المحموم على إحراز بطولة الدوري الإنكليزي الممتازة لكرة القدم بين آرسنال المتصدّر ومانشستر سيتي وصيفه وحامل اللقب، عندما يحلان على مانشستر يونايتد وفولهام توالياً في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.
ويتصدر آرسنال جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن سيتي، لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة قد تكون حاسمة في تتويجه باللقب للمرة الرابعة توالياً في إنجاز غير مسبوق.
ويحل سيتي ضيفاً على فولهام في افتتاح المرحلة غداً السبت (الساعة 14:30 بتوقيت بيروت). ويقف التاريخ إلى جانب سيتي كونه لم يخسر أمام فولهام في 21 مباراة في مختلف المسابقات، كما أن الأخير يحتل مركزاً في وسط الترتيب وضمن البقاء في دوري النخبة، وبالتالي لا يلعب من أجل أي شيء.
وفاز سيتي في مبارياته الست الأخيرة في الدوري المحلي علماً بأن آخر خسارة له تعود إلى السادس من كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام استون فيلا (0-1)، كما بلغ نهائي كأس إنكلترا حيث سيواجه جاره مانشستر يونايتد في المباراة النهائية في 25 الحالي على ملعب ويمبلي في لندن.
في المقابل، يحلّ آرسنال ضيفاً على مانشستر يونايتد الجريح في ملعب «أولد ترافورد» (الأحد الساعة 18:30 بتوقيت بيروت). ونادراً ما يدخل المدفعجية هذه المباراة في معقل الشياطين الحمر وهو مرشح للعودة بثلاث نقاط، لكن الأمر يبدو مختلفاً هذه المرّة، ولا سيما أن يونايتد يعاني كثيراً هذا الموسم وبات مهدداً بالغياب عن المسابقات القارية الموسم المقبل بعد خسارته المذلة أمام كريستال بالاس برباعية نظيفة الإثنين الماضي، ما رسم أيضاً علامة استفهام حول مصير مدربه الهولندي إريك تن هاغ.
وكان آرسنال الساعي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 20 عاماً في حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، نافس بقوة على اللقب الموسم الماضي قبل أن يتراجع مستواه في الأمتار الأخيرة، ولكنه وقف نداً عنيداً لسيتي هذا الموسم ويبدو أن الأمور لن تحسم بينهما حتى الجولة الأخيرة المقرّرة في 19 الحالي.
وينهي فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا الموسم باستضافة ايفرتون على ستاد الإمارات في شمال لندن.
وأسهم تراجع مستوى مانشستر يونايتد، ولا سيما في الشهرين الأخيرين إلى دخول نيوكاسل وتشلسي في صراع على المقاعد الأوروبية. ويحتل نيوكاسل المركز السادس حالياً بفارق نقطتين تشلسي. ويستطيع نيوكاسل أن ينهي الموسم في المركز الخامس في حال استمر مستوى توتنهام في الانحدار. ونجح نيوكاسل في الفوز في خمس من مبارياته السبع الأخيرة ويستقبل برايتون غداً السبت الساعة 17:00.
في المقابل، يحل تشلسي ضيفاً على نوتغهام فوريست (السبت الساعة 19:30) الذي يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية لضمان البقاء في دوري النخبة.
وطرأ تحسن كبير على مستوى تشلسي في الآونة الأخيرة، إذ لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 11 مباراة.