غداً الأربعاء، تنطلق في «دار المصوّر» (بيروت) ورشة تدريب على التصوير الفوتوغرافي. الورشة مفتوحة للمصورين المبتدئين، تقدّم حصصاً نظرية وعملية تهدف إلى إعداد المشاركين للدخول في عالم الاحترافية. تمتد هذه الورشة على خمسة أسابيع وتتضمن عشر حصص، تعطى كل منها نهارَيْ الاثنين والأربعاء، من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءً، بمشاركة فريق من المصورين المحترفين.

تشمل ورشة العمل مجموعة واسعة من المواضيع النظرية والتدريب العملي التي تغطيها جلسات تدريب، بالإضافة إلى مشاريع تصوير للتنفيذ من قبل المتدربين. أما المواضيع، فهي: الكاميرات (الضوء والتعريض وصناعة الصورة)، التحكم بالتعريض والتأثيرات ذات الصلة (سرعة الغالق والحركة، الحساسية وجودة الصورة، فتحة العدسة وعمق الميدان)، والعدسات (البعد البؤري (مم) وأنواع العدسات)، وتكوين وتأليف الصورة (القواعد وأمثلة)، وأساسيات الـ«فوتوشوب» للمصورين، والإضاءة (تصوير الاستوديو وأسس الإضاءة)، والتصوير الصحافي وجلسة عن كيفية تصوير الفيلم بالأبيض والأسود وتحميضه وطباعة الصور.

* ورشة تدريب على التصوير الفوتوغرافي: غداً الأربعاء ــــ بدءاً من الساعة السادسة مساءً ــــ «دار المصوّر» (الوردية ــــ بيروت). للاستعلام: 01/373347 أو 71/236627 أو [email protected]