تل أبيب تبعد شقيقين إلى غزّة


أبعد الجيش الإسرائيلي أمس، شقيقين فلسطينيين يقيمان في بئر السبع في جنوب فلسطين المحتلة، إلى قطاع غزة. وقالت جمعية «واعد» للأسرى والمحررين، في بيان، إن قوات الجيش الإسرائيلي «أبعدت المواطنين الشقيقين حامد وعماد عطا الله أبو دوابة، من منطقة ترابين الصانع في رهط قضاء السبع».
وأشارت الجمعية إلى أن عملية الإبعاد تأتي «تنفيذاً للقرار الإسرائيلي 1650، وينص على ترحيل فلسطينيين تعود جذورهم إلى غزة، ويقيمون في الضفة أو داخل إسرائيل».
(يو بي آي)

السلطة تتنازل في تبادل الأراضي

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس أن المفاوضين الفلسطينيين أعربوا للمبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشل، عن استعدادهم لتقديم تنازلات في قضية تبادل الأراضي، تجاوزت التنازلات المقدمة في المفاوضات الفلسطينية ـــــ الإسرائيلية السابقة. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطّلعين على المفاوضات قولهم إن «الطرف الفلسطيني أبلغ ميتشل استعداده لتقديم عروض مماثلة لتلك التي قدمها لرئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إيهود أولمرت، وقد يكون مستعداً لمضاعفة أراضي الضفة الغربية التي سيشملها اقتراح التبادل».
(يو بي آي)

«حماس» تحذّّر من منع أبو طير دخول القدس

حذرت «حماس»، على لسان نائبها في المجلس التشريعي مشير المصري، إسرائيل من «منع القيادي في الحركة محمد أبو طير من دخول القدس»، بعدما أفرجت عنه أول من أمس، واصفة القرار بأنه «لعب بالنار».
(أ ف ب)

العفو الدولية تكثّف حملتها على إسرائيل

ذكرت صحيفة «جويش كرونيكل» اللندنية أمس أن منظمة العفو الدولية، فرع المملكة المتحدة، «ستكثّف حملتها على إسرائيل، وتستمر في تسليط الأضواء على معاملتها للفلسطينيين من خلال إقامة معرض في العاصمة البريطانية الشهر المقبل، ضد جدارها الأمني».
(يو بي آي)


لقاء المالكي ــ علّاوي عند الجعفري اليوم

كشف القيادي في القائمة «العراقية»، أسامة النجيفي، أمس، أن الاجتماع المنتظر بين رئيس ائتلاف «دولة القانون» نوري المالكي ، وزعيم «العراقية» إياد علاوي، سيُعقد اليوم السبت في منزل رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم الجعفري، بحضور عدد من قيادات الطرفين، أي إنّ اللقاء لن يقتصر على رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، ورئيس الحكومة الأسبق. وأوضح النجيفي أن «هذا اللقاء سيكون أولياً بين القائمتين، وهو بدعوة من الجعفري الذي يُعَدّ صديقاً للجميع».
(الأخبار)

الخرافي ينفي علاقة إيران بشبكة التجسس

نفى رئيس مجلس الأمة الكويتي، جاسم الخرافي، أي علاقة لإيران بشبكة التجسس التي كُشف عنها أخيراً في الكويت، مؤكداً وجود لبس في الموضوع. ونقل تلفزيون «العالم» الإيراني عن الخرافي قوله إن السلطات الإيرانية ستحقق مع عدد من المعتقلين بعد انتهاء التحقيق الكويتي معهم، موضحاً أن هذا يشير إلى حرص إيران على معرفة مصادر هذه الشبكة.
(يو بي آي)

البيض يتوقّع «الاستقلال الثاني»

دعا الرئيس اليمني الجنوبي السابق، علي سالم البيض، أنصاره إلى مواصلة الحراك حتى تحقيق فك الارتباط عن شمال البلاد، مؤكداً أن «السنة المقبلة هي سنة الاستقلال الثاني».
في هذه الأثناء، فرقت قوات الأمن اليمنية في مدينة عدن، أمس تظاهرة لأنصار الحراك الجنوبي واعتقلت عدداً من منظميها، فيما شهدت محافظة شبوة الجنوبية اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين من الحراك أدت إلى إصابة 4 من عناصر الحراك، وجنديين.
(الأخبار، يو بي آي)

الجيش المصري ينهي مناورات وسط سيناء

أنهى الجيش المصري أمس مناورات عسكرية بالذخيرة الحية وسط شبه جزيرة سيناء المحاذية لإسرائيل، بمشاركة قوات برية ووحدات مدفعية ودبابات وطائرات من القوة الجوية.
(يو بي آي)