تستعد منصة «برايم فيديو» التابعة لـ «أمازون» لعرض مسلسل «دهب غالي» (تأليف محمد سليمان عبد المالك وشادي كيوان، وإخراج محمود عبد التواب، وإنتاج blue bee/ محمد مشيش ــ بطولة: فايا يونان، وإيهاب شعبان، وفادي صبيح، وفادية خطاب، وجمال العلي، وترف التقي، ومصطفى المصطفى، ومازن عباس، وإياد أبو الشامات، ونهلة داوود، وأليكو داوود، ووسام فارس) قريباً.العمل مأخوذ عن رواية «سيدتي الجميلة» للكاتب الشهير جورج برنارد شو (1856 ــ 1950)، التي تتّبع قصة بائعة ورد يتبنّاها أستاذ لسانيات، ويجري تجارب لإثبات أنّ الإنسان معدنه واحد. لينطلق المقترح الحكائي في المسلسل المؤلف من 15 حلقة بطريقة مختلفة تتكئ على شخصية ميكانيكي (إيهاب شعبان) يعيش في حي شعبي ولديه أخ متورّط في السجن، يلتقي بـ «دهب» (فايا يونان) التي تحاول العثور على شاب بسيط وتغيير حياته ونقله من مكانه ومحيطه إلى مكان آخر، لإثبات وجهة نظرها أمام المجتمع المدني. ووسط هذا التغيّر الجذري الذي يطرأ على الشاب، تخلق مجموعة من المفارقات والقصص الحياتية الكوميدية. وبعدما يصل إلى أماكن عالية، يصطدم بأخيه الذي يخرج من السجن ليقف عقبة في وجهه!
العمل الكوميدي هو أوّل التجارب التمثيلية في رصيد يونان إذ صوّرته قبل دور «نوران» في مسلسل «تاج» (كتابة عمر أبو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي) الذي عُرض في رمضان الماضي.
وحتى كتابة هذه السطور، اكتفت الشركة المنتجة لـ «دهب غالي» بالكشف عن البوستر الخاص به والذي تتصدّره فايا وإيهاب، فيما تحرص على إحاطة التفاصيل المتبقية بالسرية.