بعدما سبق أن قدّم فيلمَيْن دينيَيْن هما Silence (عام 2016) وThe Last Temptation of Christ (عام 1988)، يتحضرّ مارتن سكورسيزي لخوض تجربة مماثلة. إذ يقدّم المخرج الأميركي الشهير عن تقديمه مسلسلاً وثائقياً جديداً من إنتاج شبكة «فوكس نيوز»، بحسب البيان الذي أصدره أمس الأربعاء وتناقلته وسائل الإعلام الأجنبية.ومن المقرّر أن يتولّى الفنان الحاصل على 16 ترشيحاً للأوسكار مهمّتَيْ إنتاج وتقديم المسلسل الذي سيعرض على خدمة البث المباشر التابعة للشبكة الأميركية المحافظة «فوكس نايشن». وفيه، يتطرّق سكورسيزي في كلّ حلقة إلى حياة قديس مختلف، من جان دارك إلى مريم المجدلية، مروراً بيوحنا المعمدان وغيرهم.
وتابع سكورسيزي في البيان: «لقد عشت مع قصص القديسين معظم حياتي، أفكر في أقوالهم وأفعالهم، وأتخيّل العوالم التي سكنوها، والخيارات التي واجهوها، والأمثلة التي ضربوها للآخرين». وأضاف: «هذه قصص لثمانية رجال ونساء مختلفين تماماً، عاش كلّ منهم في فترات مختلفة تماماً، وكافح من أجل اتباع طريق الحب الذي كشفته لهم ولنا كلمات يسوع في الأناجيل. أنا متحمس جداً لأن هذا المشروع قيد التنفيذ، ولأنني أتعاون مع العديد من الفنانين الموثوقين والموهوبين».
من ناحيته، رحّب كبير المسؤولين الرقميين والتسويق في «فوكس»، جيسون كلارمان، بانضمام سكورسيزي إلى المشروع الذي ستخرجه إليزابيث تشومكو. علماً أنّ الأخيرة سبق أن وقّعت أعمالاً عدة، أبرزها فيلم What They Had لهيلاري سوانك في عام 2018.
وعلى خطٍ موازٍ، كشف سكورسيزي أنّه يعمل على إنتاج فيلم مدّته 80 دقيقة عن يسوع المسيح، بمشاركة كاتب السيناريو كينت جونز الذي سيتولى أيضاً كتابة مسلسله عن القديسين على «فوكس»، المقرر بثّ أولى حلقاته في مطلع شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.