كرّت سبحة المغنين المصريين الذين سيحيون حفلات في لبنان هذا الصيف. صحيح أن تلك السهرات ليست جديدة، لكنها توسعت أخيراً تزامناً مع الازمة الاقتصادية التي تعيشها القاهرة بسبب إرتفاع سعر الدولار الاميركي مقابل الجنيه المصري.ويلاحظ أن غالبية المغنين المصريين الذين يلهبون صيف لبنان، هم نجوم تسعينيات القرن الماضي الذي عرفوا شهرة واسعة في العالم ومن ثم أفل نجمهم.
هكذا، وجد نجوم مصر في حفلات بيروت بمثابة متنفّس لهم، بعد تغييبهم عن الفورة الفنية التي تشهدها دول الخليج، وتحديداً السعودية.
في هذا السياق، أعلن عصام كاريكا أنه سيحيي سهرتين في بيروت في 27 و 28 حزيران (يونيو) الحالي. وأشار إلى أنّ الحفلتين تتزامنان مع عيد الاضحى الذي يحلّ الاسبوع المقبل.
هكذا، إنضم كاريكا المعروف بأغانيه الشعبية والسريعة إلى جوقة المغنين في لبنان، على أن تتبعه لاحقاً حفلة لمواطنه مصطفى قمر في 1 تموز (يوليو). في الليلة نفسها، يطلّ محمد حماقي في منتجع الـ «سان جورج» (واجهة بيروت البحرية). أما هاني شاكر، فسيلتقي محبّيه في 14 تموز المقبل في أحد مطاعم صور (محافظة الجنوب).
يذكر أن كاريكا كشف أخيراً عن عودته للتعاون مع محمد منير بأغنية من ألحانه. العمل سيشكّل عودة الثنائي للعمل معاً بعد مرور 27 عاماً على تعاونهما في أغنية «عمر عيني» التي صدرت في ألبوم «من أول لمسة».