لم تمرّ أيام على طلب المساعدة المالية لشيرين الطحان (1976/2023) لتتمكّن من إستكمال علاجها، حتى أعلن وفاتها بعد معاناة مع المرض.بين تقديم البرامج والتمثيل، توزعت أنشطة شيرين الفنية. عقب تخرجها من كلية التجارة في جامعة القاهرة، بدأت الراحلة العمل مذيعة في قناة «النيل» للمنوعات، قبل أن تتجه عام 2007 إلى التمثيل بعدما رشحها المخرج أحمد يسري للمشاركة في بطولة «45 يوم» (ﺇﺧﺮاﺝ وائل مندور وﺗﺄﻟﻴﻒ صلاح سرحان). تفرغت شيرين للتمثيل وحضرت في عدد من المسلسلات من بينها «رقم مجهول» (تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال)، و«اسم مؤقت» (تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج أحمد نادر جلال)، و«السبع وصايا» (تأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي) و«رمضان كريم» (تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبد العزيز).
على الضفة نفسها، كانت «نقابة المهن التمثيلية» في مصر، قد أعلنت استجابة «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» لطلبها من أجل علاج شيرين على نفقة الشركة، إلا أن الموت كان أسرع.
كانت الشائعات حول مرضها لاحقة الراحلة فترة طويلة، قبل أن تعلن عن إصابتها بمشاكل في القلب والرئة. في شهر آذار (مارس) الماضي تدهورت الحالة الصحية لشيرين، ونقلت على اثرها إلى العناية المشددة في احد مستشفيات القاهرة.