لم تكتمل الخريطة الدرامية الرمضانية بعد بشكل نهائي، بل تنتظر مجموعة من المسلسلات حلول منتصف شهر الصوم الحالي لتبصر النور. خطوة باتت تتبعها غالبية المنّصات والقنوات التلفزيونية لبثّ أعمال تتألف من 15 حلقة تدخل السباق في النصف الثاني من الشهر.في هذا السياق، تخوض منى زكي السباق في منتصف رمضان، إذ يبدأ عرض مسلسلها «تحت الوصاية» (سيناريو خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير) على قناة dmc المصرية. أحدث البرومو الترويجي للمشروع المصري، ضجة لافتة على السوشال ميديا، كاشفاً عن معاناة أرملة للاهتمام بطفليها وسط زوبعة من المشاكل التي تتعرّض وكادت أن تودي بحياتها.
من جانبها، تخوض منة شلبي السباق متأخرة أيضاً، إذ يبدأ تطبيق «شاهد» عرض مسلسلها «تغيير جو» (سيناريو منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف) في الأيام القليلة المقبلة. يروي العمل قصة فتاة تعاني مع والدتها المدمنة على الكحول والمهدئات، فتتعرف مصادفة إلى شاب خلال زيارتها الى بيروت ويدخل الثنائي في علاقة عاطفية.
على الضفة نفسها، تلتحق دنيا سمير غانم بالسباق في منتصف الشهر، بعد أن يبدأ عرض مسلسلها الكوميدي «جت سليمة» (سيناريو كريم يوسف وإخراج إسلام خيري) على قناتي cbc و«cbc دراما». يروي المشروع قصة فتاة ترث مكتبة غير عادية عن والدها، فتتنقل بها في حقبات زمنية مختلفة.
وكذلك الحال بالنسبة إلى غادة عبدالراز التي تباشر قناة «النهار دراما» عرض مسلسلها «تلت التلاتة» (تأليف هبة الحسيني وإخراج حسن صالح) الذي يروي قصة جريمة غامضة.
ويعود حسين فهمي إلى السباق من خلال مسلسل «عودة البارون» (سيناريو وإخراج سامر خضر) على شاشة «النهار»، ويروي قصة رجل يقضي حياته خارج مصر، وعندما يقرر العودة الى بلاده تواجهه ازمات عدة.