ثبّت القضاء الفرنسي، اليوم الثلاثاء قرار الإفراج عن الفكاهي الفرنسي بيار بالماد تحت إشراف قضائي، بعدما تسبب في العاشر من شباط (فبراير) الماضي بحادث مروري مروع تحت تأثير تعاطي الكوكايين.وأشارت النيابة العامة في بيان نقلته وكالة «فرانس برس»، عقب قرار أصدرته محكمة الاستئناف في باريس، إلى أنّ الفكاهي البالغ 54 سنة «ممنوع من مغادرة المستشفى» حيث يقبع حالياً. وبالماد مودَع رهن الإقامة الجبرية منذ 27 شباط، إلا أنه لم يدخل فعلياً السجن بل احتُجز على سرير المستشفى الذي يتلقى علاجه فيه.
وكان بالماد تقدم بطلب للإفراج عنه، إلا أنّ استئنافاً من النيابة العامة أفضى إلى تعليق هذا القرار.
وأثار بالماد عاصفة قضائية وإعلامية منذ أن صدمت السيارة التي كان يقودها بعد تعاطيه الكوكايين ومخدرات مساء العاشر من شباط، مركبة أخرى كانت تسير في الاتجاه المقابل، على بعد حوالى خمسين كيلومترا جنوب باريس.
وتسبب الحادث المروري بإصابات بالغة للركاب الثلاثة في المركبة الثانية، وهم رجل يبلغ 38 عاماً وابنه ذو السنوات الست وشقيقة زوجته البالغة 27 عاماً والتي كانت حاملاً في شهرها السادس لكنّها فقدت جنينها بسبب الحادث.
وذكرت النيابة العامة أنّ بالماد اعترف بأنه تناول الكوكايين والمخدرات الاصطناعية قبل القيادة. علماً أنّه كان قد دين مراراً بتهمة تعاطي المخدرات.