تضمنت قائمة المرشحين لجائزة أفضل نجم صاعد التي تقدمها «الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون» (بافتا) الممثلتين إيما ماكي وإيمي لو وود، بطلتي مسلسل نتفليكس «سكس إديوكيشن» (التربية الجنسية).كما ترشّحت للجائزة الممثلة شيلا أتيم عن فيلم «ذا وومان كينغ» (المرأة الملك)، وناعومي آكي التي جسدت شخصية نجمة الموسيقى الراحلة ويتني هيوستن في فيلم I Wanna Dance with Somebody (أريد أن أرقص مع أحدهم)، والممثل داريل ماكورماك عن فيلم Good Luck to You, Leo Grande (حظاً سعيداً يا ليو غراندي).
وتلعب ماكي ووود دور صديقتين مقربتين في المسلسل الدرامي الكوميدي الشهير «سكس إديوكيشن» الذي تدور أحداثه حول الحياة العاطفية والجنسية لمراهقين.
ونالت وود الترشيح أمس الثلاثاء عن دورها في المسلسل الدرامي «ليفينغ». أما ماكي، فترشحت عن تجسيدها شخصية إميلي برونتي كاتبة رواية «ويذرينغ هايتس» (مرتفعات ويذرينغ) في مسلسل «إميلي».
وجائزة النجم الصاعد هي الفئة الوحيدة التي يصوت لها الجمهور في إطار جوائز «الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون». ومن المقرّر أن يُقام احتفال توزيع الجوائز في 19 شباط (فبراير) المقبل في لندن، وسيتولّى تقديمه الممثل ريتشارد إي. غرانت. وستُعلن القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز «بافتا» لعام 2023، غداً الخميس.