يوم الجمعة الماضي، رفعت شركة منصّة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» دعوى قضائية على منتجي مسرحية موسيقية غير مصرَّح بها مقتبسة من مسلسلها الذائع الصيت «بريدجرتون»، متهمة إياهم بانتهاك حقوق الطبع والنشر بعد زيادة نسب المشاهدة لنسختهم المقلّدة على تطبيق «تيك توك».وقدّمت «نتفليكس» الشكوى ضد أبيغيل بارلو وإميلي بير في المحكمة الاتحادية في واشنطن، بعد ثلاثة أيام من نفاد تذاكر العرض المسرحي «بريدجرتون الموسيقية غير الرسمية» (The Unofficial Bridgerton Musical) في «مركز كينيدي» في المدينة. ولم يدل محامي المتهمين بأي تعليق فوري، ولم يراجع الشكوى بعد، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».
يأتي ذلك بعدما استقطب مسلسل «بريدجرتون»، المستوحى من روايات جوليا كوين الرومانسية الأكثر مبيعاً، 82 مليون مشاهد في الأسابيع الأربعة الأولى من عرضه للمرّة الأولى على منصة «نتفليكس»، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت. وأُنتج موسم ثانٍ من المسلسل، واستُلهمت منه سلسلة عروض قُدمت في ست مدن تحت عنوان «حفلة الملكة» (The Queen's Ball).
وقالت «نتفليكس» إنّه بعد عرض «بريدجرتون» أوّلاً في كانون الأوّل (ديسمبر) 2020، بدأ المتهمون بالنشر عن المسلسل على «تيك توك»، إذ بلغ عدد المتابعين 2.4 مليون متابع، بما في ذلك تأليف أغانٍ مبنية على الشخصيات والمشاهد والحوار والحبكة الدرامية.
وتابعت الشركة قولها بأنّها أنذرت المتهمين مراراً بالتوقف، لكنهم طرحوا ألبوماً بعنوان The Unofficial Bridgerton Musical، الذي فاز بجائزة «غرامي»، وعرضهم المسرحي.
وتسعى الدعوى القضائية لوقف الانتهاكات المزعومة، إضافة إلى أضرار غير محددة.