غابت الحفلات والمهرجانات اللبنانية لفترة طويلة بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف بالبلاد. لكن قبل أيام قليلة، فوجئ المتابعون بإعلان متعهّدي الحفلات عن عودة السهرات في عيد الأضحى المقبل. في هذا السياق، تتصدّر بوسترات الحفلات غالبية الطرقات، وكذلك أُطلقت حملات على السوشل ميديا معلنة عن قرب إقامة سهرات العيد الذي يصادف الأسبوع المقبل.
فقد أعلنت يارا المقيمة في الإمارات عن إقامة حفلة لها قريباً في «كازينو لبنان» (جونية ــ شمال بيروت) لمناسبة عيد الأضحى، فيما نشرت ميريام فارس فيديو قصيراً لها داعية متابعيها لحضور حفلتها التي ستقام في 16 تموز (يوليو) الحالي في إطار «ضهور الشوير بير».
في السياق نفسه، أعلن المنتج علي الأتات عن إقامة حفلة العيد التي تجمع كلّاً من النجم العراقي سيف نبيل واللبنانيين عاصي الحلاني وميريام فارس ونادر الأتات، وتقام في أحد فنادق بيروت.
كذلك، كشف ملحم زين أنه سيحضر في بيروت في عيد الأضحى بسهرة في أحد فنادق بيروت، ويشاركه فيها كل من وديع الشيخ وهادي خليل.
وكان كاظم الساهر أعلن أخيراً عن إقامة حفلة في بيروت في منتصف الشهر الحالي على مسرح تمّ بناؤه خصيصاً في «سي سايد أرينا» على واجهة بيروت البحرية. ويحيي هاني شاكر حفلتين في بيروت (تنظيم «عكنان»/«كسيرة») في 16 و 17 تموز.
وفي الإطار نفسه، تلفت معلومات لـ «الأخبار» إلى أنّ أسعار بطاقات السهرات، تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، إذ يتخطى سعرها الـ 50 دولاراً، أيّ ما يعادل مليوناً و400 ألف ليرة لبنانية. وتوضح أنّ الحفلات تتوجه بأكثريّتها إلى المغتربين الذين قرّروا قضاء الإجازة في بلدهم، بينما يرزح المقيمون تحت وطأة الأزمة الخانقة.