أعلن المغني البريطاني الشهير السير إلتون جون، أمس الثلاثاء عبر حسابه على إنستغرام إصابته بكوفيد-19 وإلغائه حفلتين مقرّرتين في دالاس جنوب الولايات المتحدة، في إطار جولته العالمية الوداعية.وكتب المغني البالغ 74 عاماً: «أُصبت بكوفيد ويتعين علي إعادة برمجة حفلاتي في دالاس المقرّرتين أساساً الثلاثاء (أمس) والأربعاء (اليوم)». وأضاف: «لحسن الحظ، أنا ملقّح تلقيحاً كاملاً وحصلت على جرعة معزّزة والأعراض طفيفة، لذا أنا على قناعة بأنّني سأتمكّن من إحياء حفلتَيْ» السبت في نورث ليتل روك في ولاية أركنساو. وتابع أنّ «إرجاء حفلات يشكّل دائماً مصدر خيبة كبرى (..) لكني أحرص على ضمان سلامتي وسلامة فريقي».
ومن المتوقع أن يُعاد تحديد موعدَيْن جديدَيْن للحفلتَيْن في دالاس كما سيتم الاتصال سريعاً جداً بالأشخاص الحائزين تذاكر لحضورهما، وفق ما أوضح صاحب أغنية Candle in the Wind.
وكان المغني المعروف بأسلوبه الغريب في اللباس بدأ جولة وداعية تحمل عنوان Farewell Yellow Brick Road سنة 2018، وتشمل أكثر من 300 حفلة خلال ثلاث سنوات حول العالم، قبل أن تعكّّر صفوها الأزمة الصحية العالمية.
وفي أيلول (سبتمبر) 2021، أصدر المغني ألبوماً جديداً بعنوان The Lockdown Sessions، تمّ تأليفه بالكامل بالتعاون مع فنانين شباب. كما أرجأ المغني لثلاثة أشهر جولته في تشرين الأول (أكتوبر) 2021 بسبب خضوعه لعملية في الخاصرة، قبل أن يستانف حفلاته هذا الشهر.
تجدر الإشارة إلى أنّ جون باع خلال مسيرته أكثر من 300 مليون أسطوانة في العالم، وأحيا ما يزيد عن 3500 حفلة، كما خُصص فيلم عن حياته بعنوان «روكتمان» سنة 2019 من إخراج دكستر فلتشر.