تغييرات عدّة تشهدها أسماء مسلسلات مصرية يُفترض أن تشارك في السباق الدرامي لرمضان 2022.فبعدما بدأت الممثلة منّة شلبي بتصوير بعض المشاهد في مسلسل «اتجاه إجباري»، قرّر صنّاعه تغيير الإسم إلى «بطلوع الروح». وهو من إخراج كاملة أبو ذكرى في ثاني تعاون لها مع منّة شلبي بعد «واحة الغروب» (2017). يتألّف العمل من 15 حلقة، ويضم على قائمة أبطاله أيضاً: أحمد داوود وإلهام شاهين وأحمد السعدني.
بدورهم، بدّل صنّاع مسلسل «قلب واحد» الذي يقوم ببطولته الممثل هاني سلامة اسمه إلى «ملف سري». ويُفترض أن تدور الكاميرا خلال الأيام المقبلة. يشارك في المسلسل أيضاً ماجد المصري وشيرين ومحسن محيي الدين. أما القصة فمن تأليف محمود حجاج، فيما يتولّى حسن البلاسي مهمّة الإخراج.
ومنذ أيام، أعلن المخرج ماندو العدل عن تغيير اسم مسلسل «أحوال شخصية» إلى «فاتن أمل حربي»، وهو اسم الشخصية التي تجسّدها نيللي كريم. العمل من تأليف إبراهيم عيسى، ويشارك في بطولته شريف سلامة ووفاء عامر وأحمد حاتم ومحمد ثروت ومحمد التاجي، وهو من إنتاج جمال العدل.
كذلك، تحدّثت الممثلة أمينة خليل، قبل أيام، عن إمكانية تغيير اسم الجزء الثاني من مسلسل «هجمة مرتدة» (تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال)، الذي تقوم بتصويره حالياً، ويشاركها فيه أمير كرارة ومحمود عبد المغني وطارق لطفي، وهو من إخراج أحمد علاء الديب.