الأسبوع المقبل، يحصل فيلم «سبنسر» (إخراج التشيلي بابلو لارايين ـــ سيناريو ستيفن نايت، كاتب السلسلة الشهيرة Peaky Blinders) على عرضه العالمي الأوّل ضمن فعاليات الدورة الثامنة والسبعين من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» (بين 1 و11 أيلول/ سبتمبر 2021).وتزامناً مع كشف الستار عن البوستر والفيديو الترويجي الخاصّين بالشريط الذي تجسّد فيه الأميركية كريستن ستيوارت (31 عاماً) شخصية أميرة ويلز الراحلة ديانا (1961 ـــ 1997)، صار من المؤكّد أنّه سيصل إلى السينمات في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل
تدور الأحداث في عطلة نهاية أسبوع خلال فترة عيد الميلاد في عام 1991، على مدار ثلاثة أيام، في قرية ساندرينغهام، حيث تدرك الأميرة الراحلة أنّ زواجها من الأمير تشارلز (يلعبه جاك فارثينغ) يواجه الفشل. أيّام معدودة، يقال إنّ ديانا حسمت خلالها قرارها بالانفصال عن والدن نجلَيْها «وليام» و«هاري».
قائمة الأبطال تضم أيضاً كلّاً من: أولغا هيلسينغ في دور «سارة دوقة يورك»، آيمي مانسون في دور «آن بولين» ونيكلاس كوهرت في دور الأمير «آندرو».
تجدر الإشارة إلى أنّ «ليدي دي» توفيت في 31 آب (أغسطس) 1997 مع رجل الأعمال من أصل مصري دودي الفايد، عندما تحطمت السيارة التي كانت تقلهما في نفق في باريس، أثناء انطلاقها بسرعة شديدة هرباً من عدسات الباباراتزي.