شارك نجم الغناء البريطاني إلتون جون (73 عاماً) ومواطنه الممثل مايكل كاين (87 عاماً) في إعلان خاص بـ «خدمة الصحة الوطنية» (NHS) لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كوفيد ــ 19.الفيديو الذي بدأ بثّه اليوم الأربعاء، يأتي في وقت تحثّ فيه «خدمة الصحة الوطنية» كل من يبلغون 70 عاماً وما فوق على تلقي اللقاح.
تم تصميم العمل كاختبار أداء لاختيار الشخصية الذي ستلعب بطولة الإعلان الرسمي.
وفيه، يوضح جون أنّه «كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم في المجتمع، زادت فرصة القضاء على جائحة كورونا... ومن المهم حقاً معرفة أن جميع اللقاحات اجتازت جميع الاختبارات واستوفت معايير السلامة والجودة اللازمة». ثم يُطلب منه التظاهر بأنّه حصل للتو على اللقاح أمام الكاميرا، فيما يغنّي جون: As you can see, I’m still standing (كما ترون، ما زلت صامداً).
أما مايكل كاين، فيظهر وهو يتلقى اللقاح أمام الكاميراً، قبل أو يوضح: «مرحباً، اسمي مايكل كاين. لقد تلقيت للتو لقاح كوفيد ــ 19. لم يكن الأمر مؤلماً، وقلّة يعرفون ذلك».
تمت مشاركة المقطع الدعائي على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث كتب أحد المعلقين: «لم أكن أعتقد أنه من الممكن أن أحب إلتون جون أكثر مما أنا أحبّه أصلاً»، وفق ما نقلت صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية.