كشفت «نتفليكس»، أخيراً عن الإعلان الترويجي الأوّل لفيلم الخيال العلمي المنتظر The Midnight Sky (سماء منتصف الليل) من بطولة وإخراج النجم الأميركي جورج كلوني، والمقرر طرحه عالمياً عبر منصتها الخاصة بالبث التدفّقي وفي سينمات مختارة في 23 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل.

في أوّل دور له على الشاشة الكبيرة منذ عام 2016 ، يؤدّي كلوني شخصية «أوغستين لوفتهاوس»، العالم المنعزل في القطب الشمالي الذي ينطلق في رحلة محفوفة بالمخاطر لمحاولة الاتصال بمجموعة روّاد فضاء وتحذيرهم من العودة إلى الأرض غير الصالحة للسكن.
الشريط مأخوذ عن الرواية الناجحة Good Morning, Midnight للكاتبة ليلي بروكس ــ دالتون، ويشارك في بطولته كل من: فيليسيتي جونز ، ديفيد أويلوو، كايل تشاندلر، داميان بيشير، تيفاني بون وكايلين سبرينغول.
في سياق متصل، وخلال مشاركته في «مهرجان لندن السينمائي» في وقت سابق من الشهر الحالي، ناقش كلوني الأسباب التي دفعته لتولّي هذا الفيلم، قائلاً: «عندما تلقيت النص من Netflix قرأته وأحببته، واعتقدت أنّني أفضل فعلاً أن أقوم بإخراجه أيضاً... لقد أنجزت فيلمين حول الفضاء، لذلك كنت أعرف مدى تعقيد الأشياء المرتبطة بهذا العالم، لكن هذا الفيلم بدا وكأنه قصة حميمة حقاً حول ما يمكن للبشرية فعله». كما تطرّق لأيام العمل الشاقة في أيسلندا مع رياح تبلغ سرعتها 70 ميلاً في الساعة عند 40 درجة تحت الصفر، وكيف كانت زميلته فيليسيتي جونز تبذل كل ما في وسعها، على الرغم من كونها حاملاً.
يذكر أنّ آخر ظهور لكلوني على الشاشة الكبيرة كان من خلال فيلمَيْ Money Monster وHail, Caesar! في عام 2016، كما أنّه أخرج أيضاً فيلم Suburbicon في السنة التالية.