انضم الممثل الويلزي جوناثان برايس إلى أسرة مسلسل «التاج» ليؤدي دور الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، في الموسمين الأخيرين من السلسلة الدرامية التي تعرضها منصة البث التدفقي الأميركية «نتفليكس» منذ عام 2016. الفنان البالغ 73 عاماً، سيكون في الموسمين الخامس والسادس، إلى جانب إيميلدا ستونتون التي تجسّد دور الملكة إليزابيث، وليزلي مانفيل التي تلعب شخصية الأميرة مارغريت، الشقيقة الصغرى للملكة.
هكذا، يُضاف الدور المرتقب إلى أدوار صعبة عدّة نجح برايس في تقديمها، كالملوك، والبابا بنديكتوس السادس عشر في فيلم «الباباوان»، و«العصفور الأعلى» في سلسلة «صراع العروش». وتعليقاً على الدور الجديد، قال برايس إنّ «التجربة الإيجابية التي عشتها في فيلم «الباباوان» منحتني الثقة لتقمّص شخصية الأمير فيليب».
في سياق متصل، كشف القائمون على المسلسل نفسه أنّه وقع الاختيار على الأسترالية إليزابيث ديبيكي لتجسّد دور ديانا، أميرة ويلز، في الموسمين الخامس والسادس من The Crown. علماً بأنّ جيما كورين ستلعب شخصية الأميرة الراحلة في الموسم الرابع، قبل أن تخلفها ديبيكي. الأخيرة، أكدت أنّ «روح ديانا، كلماتها وتصرفاتها تعيش في قلوب الكثيرين... إنه لشرف حقيقي لي أن أنضم لهذا المسلسل الذي أدمنت مشاهدته من الحلقة الأولى».