قبل أيام، أعلنت الكاتبة البريطانية جاي. كاي. رولينغ أنّ الجزء الأوّل من سلسلتها من كتب الأطفال الشهيرة «هاري بوتر» الذي يحمل عنوان «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» سيتاح مجاناً في جميع أنحاء العالم ككتاب رقمي وصوتي خلال شهر نيسان (أبريل) الحالي، في إطار مبادرة لمساعدة الأهالي والمدرّسين والقائمين على الرعاية للترفيه عن الأطفال المحبوسين في منازلهم بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأمس الإثنين، قالت رولينغ إنّها تعافت مما اشتبهت في أنه مرض «كوفيد ــ 19». وكتبت على حسابها على تويتر: «على مدى الأسبوعين الماضيين كانت لدي جميع أعراض «كوفيد ــ 19» (رغم عدم إجرائي للفحص)». كما نشرت تسجيلاً مصوّراً لأسلوب تنفس قالت إنّه ساعدها في التغلّب على أسوأ الأعراض لديها أوصاها به زوجها الذي يعمل طبيباً في المملكة المتحدة.
ولفتت الروائية البالغة 54 عاماً: «تعافيت تماماً وأريد أن أشارك أسلوباً أوصاني به الأطباء، لا يكلف شيئاً، ولا يسبب أي أعراض جانبية، لكنه قد يساعدكم أو يساعد أحبابكم كثيراً، مثلما حدث معي».
هكذا، تكون جاي. كاي. رولينغ قد أضيف إلى قائمة آخذة في التزايد من مشاهير أعلنوا الاشتباه أو التأكّد من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. ومن الأسماء التي تشملها اللائحة: طوم هانكس، إدريس إلبا، وبينك، ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وغيرهم.