بعد فترة طويلة من التكهنات حول معاناته مع تعاطي المخدرات، كشف نجم البوب الكندي، جاستين بيبر، عن إصابته بمرض لايم، وهو عدوى بكتيرية يسببها لدغ حشرة القراد. عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، كتب الفنان البالغ من العمر 25 عاماً: «لقد مر علي عامان صعبان»، موضحاً أنّه يعاني أيضاً من التهاب فيروسي مزمن.وقال المغني إنّه كان على دراية بالأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول معاناته من مشكلة مرتبطة بتعاطي المخدرات، بعدما نُشرت له صور وهو لا يبدو على ما يرام مع ظهور بقع على جلده.
صاحب أغنية Yummy لفت إلى أنّ الناس أشاروا إلى أنّه يبدو وكأنه متأثر بتعاطي المخدرات، لكنّهم «فشلوا في إدراك أنني قد تم تشخيص إصابتي أخيراً بمرض لايم... ليس هذا فحسب، بل كنت أعاني أيضاً من حالة مرضية أحادية مزمنة أثرت على بشرتي، ووظائف المخ، والطاقة والصحة العامة». وأضاف أنّه يحصل على «العلاج المناسب»، وأنّه سيتم الكشف عن المزيد عن حياته في سلسلة فيديوات وثائقية مقبلة على موقع يوتيوب.
من ناحيتها، دافعت عارضة الأزياء الأميركية هايلي بالدوين، عن زوجها في وجه الانتقادات الصادرة من أولئك «الذين يحاولون التقليل من شدة مرض لايم». وكتبت على تويتر: «الرجاء إجراء البحث» لمعرفة المزيد عن هذه الحالة.
تجدر الإشارة إلى أنّ مرض «لايم» لا ينتقل من شخص إلى آخر، وعادة ما تتطوّر أعراضه بعد نحو ثلاثة أسابيع من اللدغة، ومنها الطفح الجلدي والإرهاق والحمى. وقد يتفاقم المرض ليصيب أجهزة أخرى في الجسم، مثل القلب والدماغ، ويمكن أن يؤثر على الأعصاب.