تكريم طلاب «منحة الجدارة»
احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بتكريم الطلاب الحائزين «منحة الجدارة» البالغة قيمتها مئة في المئة من قيمة القسط الجامعي. وأقيم الاحتفال على مرحلتين في حرم جبيل وفي حرم بيروت. وكانت الجامعة قد بدأت، قبل خمس سنوات، بتطبيق برنامج «منح الجدارة» للتلامذة المتفوقين في مدارسهم. من يحصل على هذه المنحة يجب أن يكون الأول على دفعته في المدرسة وعليه أن يحافظ على تفوقه في LAU بالإضافة إلى المشاركة بمختلف النشاطات غير الأكاديمية. لا يقتصر اختيار هؤلاء الطلاب على العلامات التي حصلوا عليها في المدرسة، بل إنّ شخصية الطالب تلعب دوراً كبيراً في اختياره للحصول على المنحة. لهذا السبب تجري المقابلات مع كل المتقدّمين للحصول على المنحة قبل الاختيار النهائي.

يوم السكري في USEK

لمناسبة اليوم العالمي للسكري، نظم مكتب شؤون الطلاب وكلية الطب والعلوم الطبية في جامعة الروح القدس ــــ الكسليك يوم توعية للوقاية من مرض السكري، بالتعاون مع البرنامج الوطني للسكري في وزارة الصحة والجمعية اللبنانية للسكري، في أوديتوريوم كلية العلوم والهندسة المعلوماتية في حرم الجامعة. وتخللت يوم التوعية محاضرات لعدد من الأطباء المتخصصين. كما تخللته فحوصات الكشف المبكر أجرتها مجموعة من الشركات الطبية عند مدخل مبنى كلية العلوم والهندسة المعلوماتية.

الدكتورة نسرين غدّار إلى الأكاديمية اللبنانية للعلوم

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت أنّ أستاذة الهندسة الميكانيكية فيها الدكتورة نسرين غدار انتخبت لعضوية الأكاديمية اللبنانية للعلوم، وهي بذلك العضو الثاني الذي يقوم بأبحاثه في لبنان وينتخب إلى هذه الأكاديمية، بعد الدكتور مخلوف حدادين في شهر آب المنصرم. وغدار هي المرأة العربية الوحيدة في الأكاديمية التي أُنشئت بقرار من مجلس الوزراء اللبناني في آب 2007. تسعى الأكاديمية اللبنانية للعلوم إلى المساهمة مباشرة في التنمية وفي إنعاش العلوم ونشرها في لبنان، وإلى المساعدة في تنمية ثقافة علمية دولية المستوى تكون عالمية في تطلعاتها وملبّية للحاجات المحددة للبلاد.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]