9 سفراء يزورون علي فرزات
أعلن رسام الكاريكاتور السوري علي فرزات، أن دبلوماسيين غربيين يتوافدون لزيارته منذ حادثة اعتداء أشخاص مجهولين عليه فجر 25 آب الماضي. وقال فرزات: «لقد قام بزيارتي السفير الأميركي روبرت فورد بصحبة السفير الياباني. كذلك، عادني سفير الاتحاد الأوروبي ممثلاً عن دول الاتحاد الذي جاء بصحبة السفير النروجي والتركي والسويسري، إضافة إلى أن سفراء بريطانيا وألمانيا وهولندا قاموا بزيارتي كذلك على نحو فردي».
(أ ف ب)

واشنطن وباريس تندّدان بمقتل غيّاث مطر

أدانت الولايات المتحدة وفرنسا، أمس، مقتل الناشط السوري غياث مطر تحت التعذيب. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في بيان إن «الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الممكنة مقتل الناشط في مجال حقوق الإنسان غياث مطر في خلال اعتقال قوات الأمن السورية له». وفي السياق، وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو مقتل الناشط مطر بأنه «جريمة مروعة».
(أ ف ب)

سفيران روسيان جديدان لدى سوريا ومصر

عيّن الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف، أمس، سفيرين جديدين لبلاده لدى مصر وسوريا، هما سيرغي كيربيتشينكو لدى سوريا، وعزمت قول محمدوف لدى سوريا.
(يو بي آي)

تضارب أنباء حول تسليم هرموش

أشارت معلومات إعلامية إلى احتمال أن تكون تركيا هي التي سلّمت المقدم المنشق عن الجيش السوري، حسين هرموش إلى سلطات بلاده، في مقابل تسليم السوريين سبعة من الأكراد المتهمين بتفجيرات في تركيا، بينما نقلت بعض المواقع السورية عن مصدر عسكري تأكيده القاء القبض على هرموش في إحدى قرى إدلب.
(الأخبار)