()
بعد المنامة البحريني في النسخة الأولى، بات الرياضي اللبناني بطلاً للنسخة الثانية من منافسات دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة (فيبا وصل) بعد فوزه المثير في نهائي الثمانية الكبار «الفاينال 8» على مواطنه الحكمة بعد وقت إضافي في ديربي بين الغريمين التقليديين بنتيجة (100 ـ 90).
تأهل الرياضي وغورغان رسمياً الى بطولة آسيا للأندية


وتوّج الأسترالي ثون مايكر مجهوده بأداء رائع، محرزاً 35 نقطة و15 متابعة و4 صدات للكرة، وأضاف وائل عرقجي 20 نقطة وأمير سعود 13 نقطة. فيما كان الأميركي جوناثان غيبسون الأفضل من جانب الوصيف برصيد 23 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة. وكان وائل عرقجي بطل المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق بعد أن سجّل ثلاث ثلاثيات في آخر دقيقة من المباراة ليُعيد فريقه من تأخّر 9 نقاط، ويفرض شوطاً إضافياً ابتسم للرياضي. وبعد الفوز ببطولة «WASL» يكون الرياضي قد حقق هذا الموسم حتى الآن بطولة دبي، وبطولة غرب آسيا وبطولة لبنان لكرة السلة وبطولة «فاينال8» WASL، وهو مرشح لتحقيق لقب بطولة آسيا للأندية هذا الشهر.
واستضافت صالة لوسيل الرياضية في دولة قطر البطولة التي امتدّت لمدة أسبوع بمشاركة 8 فرق، تم توزيعها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى فرق: الرياضي بيروت اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي آستانا الكازاخي (آسيا الوسطى)، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: الكويت الكويتي ومواطنه كاظمة، وشهرداري غورغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).
وبات الرياضي ثاني الفرق وصولاً إلى دوري أبطال آسيا التي تستضيفها إمارة دبي الإماراتية خلال الفترة من 8 إلى 15 الشهر الجاري. وضمن شهرداري غورغان الإيراني هو الآخر تأهله إلى دوري أبطال آسيا لكرة السلة بعد إحرازه المركز الثالث على حساب الكويت الكويتي بنتيجة (92 ـ 76).


ثون مايكر أفضل لاعب
حفر ثون مايكر اسمه في سجلات تاريخ دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة (WASL) بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في البطولة للمرة الأولى على الإطلاق. حصل المهاجم المخضرم على هذا التكريم بعد أن ساعد الرياضي على الفوز ببطولة دوري فيبا وصل 2024 على حساب غريمه نادي الحكمة، بنتيجة 100-90، في النهائي الذي امتد لوقت إضافي يوم السبت 1 يونيو في صالة لوسيل في العاصمة القطرية.
وكان اللاعب السابق في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين قد فشل في الفوز باللقب في النسخة الافتتاحية من فاينال 8 الموسم الماضي بعد أن خسر ناديه الكويت أمام المنامة بنتيجة 67-59 في نهائي مثير في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
أنهى مايكر البطولة بمتوسط 18.8 نقطة في المباراة الواحدة بنسبة 50.4% من التسديد من الميدان و8.8 كرات مرتدة و1.4 تمريرة حاسمة و3.2 بلوكات بمعدل كفاءة 23.2.