تعملق الثنائي السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ بتسجيلهما 66 نقطة، ليقودا دالاس مافريكس إلى وضع قدم في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد الفوز في المباراة الثالثة توالياً على مينيسوتا تمبروولفز (116-107) الأحد في نهائي المنطقة الغربية. وبات مافريكس على مشارف بلوغ النهائي بعد أن تقدم (3-0)، حيث يملك فرصة ذهبية لحسم السلسلة عندما يستضيف المباراة الرابعة على أرضه أيضاً الثلاثاء بعدما سبق أن كسر أفضلية الأرض لتمبروولفز بفوزه في المباراتين الأولى والثانية في عقر دار الأخير بمينيابوليس.وجاءت المباراة الثالثة في دالاس عصيبة حيث تبادل الفريقان التقدم سبع مرات في الربع الأخير، ولكنّ الثنائي المتألق كان حاسماً في الدقائق القاتلة وقاد فريقه إلى تسجيل 12 نقطة مقابل 3 للضيوف. ولم يسبق لأي فريق أن عاد من تأخره (0-3) في سلسلة ضمن الأدوار النهائية ليفوز بها، بيد أنّ دونتشيتش أصرّ أنّ فريقه لا يستطيع التراخي. وأوضح: «نحتاج إلى مباراة واحدة إضافية»، وتابع «لديهم فريق مذهل، لذا لا شيء قد انتهى».
وأنهى كل من دونتشيتش وإرفينغ اللقاء بـ 33 نقطة، في حين أضاف السلوفيني سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة بينما أحرز إرفينغ 14 من مجموع نقاطه في الربع الأخير.
كذلك، أسهم بي جي واشنطن لمصلحة دالاس بـ 16 نقطة من بينها ثلاثية التي منحت مافريكس التقدم (107-104) قبل أقل من 4 دقائق لنهاية المباراة.
من جانب الفريق الخاسر، سجّل أنتوني إدواردز 26 نقطة، ولكنه اكتفى بأربع نقاط في الربع الأخير، في حين أضاع الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز جميع محاولاته الأربع في الرابع.
وسيواجه الفائز من هذه السلسلة المنتصر من السلسلة التي يتقدمها بوسطن سلتيكس على حساب إنديانا بايسرز (3-0).