أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم برنامج مباريات الأسبوع الأخير من المرحلة السداسية الثالثة للأندية الأواخر في الدوري اللبناني لكرة القدم. يوم الخميس سيكون الحسم. فالأسبوع الذي ينطلق اليوم عند الساعة 16.00 بلقاء هامشي على صعيد الهبوط لكن مهم معنوياً بالنسبة إلى الصدارة، إذ يلعب شباب الساحل المتصدّر برصيد 29 نقطة مع التضامن صور وصيفه بـ26 نقطة على ملعب الصفاء.أما غداً فسيكون نهار الهبوط لفريقين والنجاة لآخرَين. طبعاً الحسم النهائي مرتبط بقرار الاتحاد اللبناني المتعلّق بنتيجة مباراة التضامن صور والشباب الغازية التي عُلّقت بانتظار صدور نتائج التحقيق بعد فوز الغازية 5-0 والحديث عن إمكانية وجود مراهنات أو شيء مشبوه في المباراة.
غداً يلعب الغازية الأخير برصيد 19 نقطة وبمباراة أقل مع طرابلس الخامس بعشرين نقطة عند الساعة 16.00 على ملعب الصفاء. لقاء مصيري للفريقين لا مجال فيه سوى للفوز بالنسبة إلى طرابلس، في حين أن التعادل قد يكون كافياً للغازية بشرط حصول أمرين: الأول تثبيت نتيجته مع التضامن بفوزه وحصوله على النقاط الثلاثة، الأمر الثاني أن تأتي نتيجة مباراة الحكمة والأهلي النبطية لمصلحته. هذه المباراة ستُقام في الوقت عينه على ملعب العهد، إذ يحتل الحكمة المركز الرابع برصيد 21 نقطة، في حين يملك الأهلي النبطية الرابع 22 نقطة.
لجنة المسابقات في الاتحاد أيضاً أعلنت عن برنامج مباريات الأسبوع الثاني عشر من سداسية الأندية الأوائل حيث ستُقام يوم الأحد ثلاث مباريات عند الساعة 16.00 تجمع الأنصار مع الراسينغ على ملعب طرابلس، الصفاء مع العهد على ملعب جونيه والعهد مع البرج على ملعب بحمدون.
هذا البرنامج تم التوافق عليه بعد قرار الاتحاد بترحيل الأسبوع الثالث عشر إلى ما بعد عودة منتخب لبنان من تصفيات كأسي العالم 2026 وآسيا 2027. إذ كان من المفترض أن تُقام مباريات الأسبوع الثالث عشر يوم الثلاثاء بعد إقامة مباريات الأسبوع الثاني عشر بعد غدٍ الجمعة، بناءً على طلب من المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش بعد حالة الإرهاق والإجهاد البدني التي ظهرت على لاعبي المنتخب جراء إقامة عددٍ من المباريات في مدة قصيرة.