بلايزر يُنهي خدمته في كانون الأول
اتّخذ الأميركي تشاك بلايزر قراره بترك منصبه أميناً عاماً لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في 31 كانون الأول المقبل.
وقال بلايزر (66 عاماً)، الذي سيبقى عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) في بيان: «حبي لكرة القدم لا جدال فيه، لكن حان الوقت لقبول تحديّات أخرى داخل هذه الرياضة الرائعة».
ويشغل بلايزر منصب الأمين العام لاتحاد الكونكاكاف (40 دولة) منذ 21 عاماً، وهو عضو في تنفيذية «الفيفا» منذ 1997.
وكان بلايزر قد أثار في أيار الماضي قضية الرشوة التي قام بها رئيس الاتحاد الآسيوي حينذاك، القطري محمد بن همام، لبعض أعضاء الكاريبي لدعمه في انتخابات رئاسة الفيفا ضد السويسري جوزيف بلاتر، ما أدى إلى فتح تحقيق تقرر في نهايته حرمانه مدى الحياة ممارسة العمل في المجال الرياضي.

روبن سيغيب لأسبوعين

ذكر بايرن ميونيخ الألماني أن الهولندي أريين روبن، لاعب وسط النادي، خضع لعملية جراحية في المحالب سيغيب على أثرها أسبوعين على الأقل عن الملاعب، بحسب ما أعلن الأوّل.
وكشف النادي أنه بعد مشاورات بين الجهاز الطبي في النادي البافاري وروبن أول من أمس، تقرر إجراء العملية.
وجاء في بيان صادر عن بايرن: «تفاعل التهاب المحالب في الأيام الاخيرة، وقد خضع روبن لعملية جراحية ناجحة اليوم (أمس) بإشراف الطبيب هوفمان توماس».
وغاب النجم الهولندي عن مباريات عدة لبايرن ميونيخ هذا الموسم بسبب تواصل الإصابات.

ميلان يرصد التعاقد مع خضيرة

أفادت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية بأن ميلان يرصد التعاقد مع الألماني سامي خضيرة، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك في إطار سعيه إلى ترميم خط وسطه الذي يغلب على شاغليه السن المتقدّم. ومن جانبها، أشارت صحيفة «آس» الإسبانية إلى أن مندوبين من الـ«روسونيري» شاهدوا مباراة النادي الملكي أمام إسبانيول في الدوري المحلي لمتابعة خضيرة.

سافينا تودّع الكرة الصفراء

أعلنت لاعبة كرة المضرب الروسية دينارا سافينا، المصنفة أولى في العالم سابقاً، اعتزالها الكرة الصفراء بسبب أوجاع متواصلة في ظهرها، بحسب ما أعلن شقيقها مارات سافين نجم اللعبة سابقاً في مؤتمر صحافي أمس في موسكو.
وقال سافين الذي تبوأ التصنيف العالمي بدوره قبل أن يعتزل حيث يشغل حالياً منصب نائب رئيس اتحاد روسيا للعبة: «قررت دينارا وضع حد لمسيرتها، حالها الصحية اليومية جيدة، لكن لم يعد باستطاعتها ممارسة كرة المضرب على أعلى المستويات».