لحق بوسطن سلتيكس وصيف الموسم الماضي بالبطل لوس أنجلس لايكرز مودّعاً «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعدما خسر المباراة الخامسة أمام ميامي هيت 87-97، لتنتهي السلسلة بينهما 4-1 لمصلحة الأخير، ويبلغ بالتالي نهائي المنطقة الشرقية للمرة الرابعة في تاريخه.ونجح ليبرون جيمس في تحقيق ثأره من بوسطن ومنح فريقه الجديد ثأره أيضاً من الفريق الأخضر، بعدما تعملق في الربع الأخير بتسجيله 10 نقاط من أصل 16 نقطة سجلها صاحب الأرض في آخر 4،15 دقائق دون رد من ضيفه.
وكان بوسطن قد أطاح الموسم الماضي جيمس وفريقه السابق كليفلاند كافالييرز من الدور ذاته (4-2) بعدما كان قد تخلص من ميامي أيضاً في الدور الأول (4-1).
وأنهى جيمس اللقاء بـ 33 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما سجل دواين وايد 34 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، بينما كان راي ألن أفضل مسجلي بوسطن بـ 18 نقطة. ويُتوقع أن يكون نهائي المنطقة الشرقية نارياً بين ميامي وشيكاغو بولز، صاحب أفضل سجل في الموسم المنتظم، وذلك إذا نجح الأخير في حسم مواجهته مع أتلانتا هوكس لأنه يتقدم حالياً 3-2.
ونجح أوكلاهوما سيتي ثاندر في التقدم على ضيفه ممفيس غريزليس للمرة الأولى في سلسلة مواجهاتهما في نصف نهائي المنطقة الغربية (3-2) بالفوز عليه بسهولة 99-72. وتجنّب أوكلاهوما سيناريو المباراتين الثالثة والرابعة عندما تقدم في الأولى على منافسه بفارق 16 نقطة قبل أن يخسر في النهاية بعد شوط إضافي، وفي الثانية بفارق 10 نقاط قبل أن يضطر إلى خوض ثلاثة أشواط إضافية من أجل حسم اللقاء لمصلحته.
وكان كيفن دورانت أفضل مسجلي أوكلاهوما بـ 19 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف دايكوان كووك 18 نقطة، فيما كان الإسباني مارك غاسول أفضل لاعبي ممفيس برصيد 15 نقطة، فيما اكتفى زاك راندولف بـ 9 نقاط.
ويلعب اليوم أتلانتا هوكس - شيكاغو بولز (يتقدم شيكاغو 3-2).