يتطلّع مانشستر يونايتد الى تعزيز صدارته عندما يحلّ ضيفاً على ويغان، في المرحلة الـ28 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وتعدّ هذه المباراة مهمة جداً ليونايتد قبل موقعته المرتقبة مع تشلسي، الثلاثاء المقبل، على ملعب «ستامفورد بريدج»، وهي مؤجلة منذ تشرين الثاني الماضي، علماً بأنه سيلعب مع ليفربول خارج ملعبه أيضاً في 6 آذار المقبل.وتصبّ الترشيحات في مصلحة مانشستر، ذلك لأنه فاز في مبارياته الـ12 على ويغان الذي لم يتمكن من تسجيل أكثر من هدف خلال هذه اللقاءات.

ويأمل مانشستر سيتي المحافظة على بصيص أمل في إحراز اللقب عندما يستقبل فولام، فيما يسعى ليفربول إلى الفوز في لندن بنقاط المباراة الثلاث ضد وست هام، لتعزيز آماله في احتلال مركز مؤهل إلى إحدى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
استون فيلا - بلاكبيرن روفرز (17.00)
إفرتون - سندرلاند (17.00)
نيوكاسل - بولتون (17.00)
ويغان - مانشستر يونايتد (17.00)
ولفرهامبتون - بلاكبول (17.00)
- الأحد:
وست هام - ليفربول (15.30)
مانشستر سيتي - فولام (17.00)
- الاثنين:
ستوك سيتي - وست بروميتش البيون (22.00)
¶ تقام غداً الساعة 18.00 المباراة النهائية لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بين أرسنال وبرمنغهام.
ويبدو الفريق اللندني، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري، في وضع مثالي للظفر بأول ألقابه هذا الموسم، وهو الذي هزم برشلونة بطل إسبانيا في دوري أبطال أوروبا، إضافة الى تشديده الخناق على مانشستر يونايتد في الـ«برميير ليغ».
وأكد الفرنسي ارسين فينغر، مدرب ارسنال، ان المهاجم الدولي ثيو والكوت سيغيب عن المباراة المذكورة بسبب الإصابة في كاحله التي ستبعده عن الملاعب من أسبوعين الى 3 أسابيع، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول مشاركة الكابتن الاسباني سيسك فابريغاس.
إسبانيا
يرحل برشلونة المتصدر وريال مدريد وصيفه رحلتين لمواجهة ريال مايوركا العاشر وديبورتيفو لاكورونيا الثالث عشر على التوالي، في المرحلة الـ25 من الدوري الاسباني.
وقد تكون رحلة برشلونة الأصعب نظراً إلى الإصابات التي يعاني منها الفريق الكاتالوني، إذ يغيب لاعب وسطه شافي هرنانديز وقائد دفاعه كارليس بويول والحارس فيكتور فالديس. كذلك يغيب الظهير البرازيلي داني ألفيش بسبب الإيقاف.
من جهته، فاز ريال مدريد في مبارياته الثلاث الأخيرة، وقلّص الفارق الى 5 نقاط مع برشلونة، وهو استعاد عافيته في ظل جهوزية جميع لاعبيه.
وهنا البرنامج:
- السبت:
سبورتينغ خيخون - ريال سرقسطة (19.00)
اتلتيكو مدريد - اشبيلية (19.00)
اسبانيول - ريال سوسييداد (19.00)
مايوركا - برشلونة (21.00)
ديبورتيفو لا كورونيا - ريال مدريد (23.00)
- الأحد:
هيركوليس - خيتافي (18.00)
ليفانتي - اوساسونا (18.00)
راسينغ سانتاندر - فياريال (20.00)
اتلتيك بلباو - فالنسيا (22.00)
- الاثنين:
ملقة - الميريا (22.00)
إيطاليا
ستكون الفرصة سانحة امام نابولي صاحب المركز الثاني للاقتراب من حلم الفوز بلقب الدوري الايطالي، عندما يحل على ميلان المتصدر في قمة المرحلة الـ27.
ويتصدر ميلان الترتيب بفارق 3 نقاط عن نابولي الذي يقوده هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني، وهو سيسعى إلى الثأر من الفريق اللومباردي الذي أسقطه على ارضه 1-2 ذهاباً.
وسيحاول انتر ميلانو حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية البقاء على مقربة من فرق الصدارة واستغلال لقاء القمة، وخصوصاً في حال انتهائه بالتعادل أو فوز نابولي، وذلك عندما يسافر إلى جنوى للحلول ضيفاً على سمبدوريا.
وهنا البرنامج:
- السبت:
يوفنتوس - بولونيا (21.45)
- الأحد:
كاتانيا - جنوى (13.30)
باري - فيورنتينا (16.00)
بريشيا - ليتشي (16.00)
كالياري - لاتسيو (16.00)
تشيزينا - كييفو (16.00)
باليرمو - اودينيزي (16.00)
روما - بارما (16.00)
سمبدوريا - انتر ميلانو (21.45)
- الاثنين:
ميلان - نابولي (21.45)
فرنسا
تبرز المواجهة بين ليل المتصدر وضيفه ليون الرابع في المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي.
ويتصدر ليل الترتيب بفارق نقطتين عن رين وثلاث نقاط عن مرسيليا وأربع نقاط عن ليون وباريس سان جيرمان.
وسيسعى ليون إلى الفوز ولا شيء سواه، وقد يستفيد من بدء إصابة ليل بالتعب، لكن الأخير لم يخسر على أرضه امام ليون في آخر 3 مواجهات.
ورغم ذلك، يبدو وضع ليل مهزوزاً الآن بعدما ودّع مسابقة «يوروبا ليغ».
وعن الرحلة الشمالية، قال مدافع ليون أنطوني ريفيير: «المباراة ستكون على غرار دوري الأبطال، لأننا نواجه المتصدر على أرضه. لدينا خمسة أيام للتعافي بعد مباراة دوري الأبطال». ورأى ريفيير ان «المباراة مهمة لليل، لأنه إذا فاز فسيقصي أحد منافسيه على اللقب».
ويبحث رين الثاني عن تصدّر اللائحة موقتاً عندما يستقبل لنس قبل الأخير، لكن يغيب عنه مهاجمه الكونغولي الديموقراطي جيريس كيمبو ايكوكو، إلا أن مدافعه الكاميروني الاصل جان أرميل كانا - بييك أصبح جاهزاً للعب بعد تعافيه من اصابة في فخذه.
ويحل مرسيليا حامل اللقب على نانسي الخامس عشر منتشياً من التعادل السلبي الذي حققه على أرضه ضد مانشستر يونايتد الانكليزي، في دوري الابطال، فيما يستقبل باريس سان جرمان في العاصمة تولوز
العاشر.
وهنا البرنامج:
- السبت:
أرل أفينيون - بريست (20.00)
موناكو - كاين (20.00)
رين - لنس (20.00)
سانت اتيان - نيس (20.00)
سوشو - مونبلييه (20.00)
فالنسيان - لوريان (20.00)
بوردو - أوسير (22.00)
- الأحد:
نانسي - مرسيليا (18.00)
باريس سان جيرمان - تولوز (18.00)
ليل - ليون (22.00).



الفيفا

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، السويسري جوزف بلاتر، إن مقاعد كل قارة في مونديال 2014 في البرازيل ستحدد الأسبوع المقبل.
وقال بلاتر في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، الكاميروني عيسى حياتو، على هامش نهائي بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2011 بين تونس وأنغولا: «سيجتمع الفيفا الأربعاء والخميس المقبلين، وسيتخذ القرار المتعلق بمنح المقاعد في مونديال 2014».
وأوضح «لدينا مقعد واحد مقرر مسبقاً هو مقعد البرازيل، الدولة المضيفة، وسيتخذ الفيفا الإجراءات اللازمة بشأن توزيع المقاعد الـ31 الأخرى على القارات المختلفة».