دورة دبي للسلّة
ينطلق اليوم الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية لكرة السلة بلقاءي الوحدة السوري مع منتخب الإماراتي الساعة 17.00 بتوقيت بيروت، وسمارت جيلاس الفيليبيني مع هوبس اللبناني الساعة 19.00. ويختتم الدور غداً بلقاءي الحكمة مع أنيبال زحلة الساعة 17.00، والاتحاد السكندري مع الاتحاد السوري الساعة 19.00.

«شيش» البحر المتوسط في لبنان

تُفتتح، السبت عند الساعة 16.30، بطولة البحر الأبيض المتوسط في سلاح الشيش لفئتي الناشئين (تحت الـ 20 سنة) والأشبال (تحت الـ 17 سنة) والتي يستضيفها لبنان على ملعب مجمّع المر برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حسين عبد الله. وأعلن الاتحاد اللبناني للعبة مشاركة الدول التالية في البطولة التي تقام للمرة الأولى في لبنان: فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، قبرص، اليونان، الجزائر، مصر، سوريا، تركيا، ليبيا، الأردن، العراق ولبنان. وستشارك قطر بصفة ضيف بعد تلقيها بطاقة دعوة.

بطولة «الركبي ليغ»

أدّت المباراة الوحيدة التي أقيمت نهاية الأسبوع ضمن المرحلة الثامنة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ الى فوز اللبنانية الأميركية على البلمند 32 – 4، على الملعب الأولمبي في طرابلس، بينما أرجئت مباراة جونية وولفز الركبي ليغ إلى 29 نيسان المقبل. من ناحية ثانية، أطلق اتحاد الركبي ليغ بطولة المدارس في الشمال ضمن فئتين تحت 14 عاماً وتحت 16 عاماً وبمشاركة 7 مدارس هي: ثانوية الأمير فخر الدين، النموذجية، البلمند، الزاهرية، بقرزلا، المينا وكفرحابو.

... و«الركبي يونيون»

حقق فريق الجمهور فوزاً هو الأول له منذ 5 سنوات على بيروت الفينيقي حامل اللقب (12 ـ 10)، في إطار ذهاب بطولة لبنان للـ«ركبي يونيون»، على ملعب مدرسة الجمهور. وشهدت المباراة ندية عالية وحماسة كبيرة وقد رجحت كفة الشبابية والأعمار الصغيرة للاعبي الجمهور النتيجة لمصلحتهم، رغم الخبرة والتجربة التي يتمتع بها لاعبو فريق بيروت الفينيقي، إضافة إلى النقص في اللاعبين الأساسيين لدى هذا الفريق. ويتصدر هذه المرحلة فريق الجمهور بانتظار دور الإياب الذي يشهد كما يبدو منافسة شديدة بين الفرق المشاركة.

مؤتمر صحافي للجزيرة

يعقد المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية ناصر بن غانم الخليفي مؤتمراً صحافياً ضخماً بحضور نيكولاس إريكسون (مدير إدارة التلفزيون) من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) كضيف خلال المؤتمر. ومن المنتظر أن تعلن الجزيرة الرياضية خلال المؤتمر حدثاً إعلامياً هاماً سوف يكشف النقاب عنه في المؤتمر الذي سيقام في قاعة الوسيل بفندق الريتز كارلتون. وذكر الخليفي أن الاستعدادات بدأت منذ الآن لكأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل وتمتلك الجزيرة الرياضية حقوق بثها إلى جانب نجاح الجزيرة الرياضية في نقل أحداث كأس أمم آسيا 2011 التي تقام في الدوحة هذه الأيام.