تكنولوجيا خط المرمى في بطولة كأس العالم للأندية

وقّع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» اتفاقية تعاون تنص على استخدام تكنولوجيا خط المرمى في بطولة كأس العالم للأندية 2012 في اليابان، لاختبار مدى فاعلية التقنية المقدمة من شركتين أوروبيتين قبل تطبيقها في الموعد الأكبر، أي كأس العالم 2014 في البرازيل. وبدأت عملية اختبار تقنيات خط المرمى تحت إشراف الهيئة العالمية لكرة القدم في شركة دنماركية تدعى «فراونهوفر آي آي أس» بعد سلسلة من الخلافات الكبرى بين الاتحادات المحلية والقارية على أهمية إدخال التكنولوجيا في اللعبة للحدّ من تعرض الأندية والمنتخبات للظلم.

برشلونة يقاضي موقعاً إلكترونياً


أفادت تقارير صحافية إسبانية بأن برشلونة سيتخذ إجراءات قانونية ضد موقع «ديفنسنترال» الإسباني الذي اتهم نجم الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي بتعاطي المخدرات والمنشطات. يذكر أن موقع «ديفنسنترال» قد أشار إلى أن لاعبي برشلونة يتعاطون المنشطات، ويأتي على رأسهم نجم الفريق ميسي، وإذا كُشف عليه يتضح ذلك، وبالتالي تُسحب الكرات الذهبية التي حققها هذا النجم.

هوس مورينيو بالكأس الأوروبية العاشرة

اختار مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو المقعد الرقم 10 في طائرة ريال مدريد، ليكون مقعده الخاص هذا الموسم، تفاؤلاً منه بإحراز اللقب العاشر في تاريخ النادي الذي يطمح الفريق إلى تحقيقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ولم يسبق لمورينيو الجلوس على هذا المقعد في العامين الماضيين، لكنه أصبح مقعده المفضّل هذه السنة، سعياً منه إلى لقبٍ قاري ثالث على الصعيد الشخصي بعد أن سبق له التتويج بها مع بورتو البرتغالي وإنتر ميلانو الإيطالي.

أرمسترونغ يحذف ألقابه من «تويتر»

حذف الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ ألقاب سباق دورة فرنسا «تور دو فرانس» من سيرته الذاتية على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، وذلك بعد يوم واحد على معاقبته بالإيقاف مدى الحياة وتجريده من ألقابه السبعة في السباق الفرنسي.
وفي حسابه الذي يتابعه 3.38 ملايين شخص على موقع «تويتر»، يصف أرمسترونغ نشاطاته حالياً بقوله: «أقوم بتربية أطفالي الخمسة، وأشارك في حملات مكافحة السرطان وأمارس السباحة والعدو والغولف كلما سنحت لي الفرصة». وينفي أرمسترونغ المعتزل (41 عاماً) دائماً تناول عقاقير محظورة، لكنه رفض الدفاع عن نفسه في مواجهة اتهامات الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات.