كما كان متوقعاً، سيترك الحارس الدولي البرازيلي، جوليو سيزار، فريقه إنتر ميلانو الإيطالي بعد أن ارتدى قميصه لسبع سنوات، وذلك بعد تعاقد الـ«نيراتزوري» مع الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش القادم من أودينيزي.

وكتب سيزار في صفحته على موقع «فايسبوك»: «بعد سبع سنوات رائعة ومليئة بالنجاحات، سأغادر الفريق في الأيام المقبلة. أود أن أشكر جماهير إنتر على مؤازرتهم لي، وأتمنى حظاً سعيداً للنادي». ولم يحدد سيزار وجهته المستقبلية.
من جهة أخرى، انتقل الدولي النيجيري تايي تايوه من ميلان إلى دينامو كييف الأوكراني على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف يورو مع بند يتيح شراءه نهائياً مقابل مليوني يورو.
إلى ذلك، وجّه ميلان اهتمامه إلى مامادو ساخو، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعد تعثر صفقة ضمه إلى يانغا مبيوا من صفوف مونبلييه لتعويض رحيل لاعبه البرازيلي تياغو سيلفا.
ويبدو ساخو متحمساً للانتقال من نادي العاصمة الفرنسية بعد أن أصبح على يقين تام بأنه سيبقى أسير دكة البدلاء مع قدوم سيلفا.
وفي إسبانيا، لا يزال البرازيلي كاكا يتصدر عناوين الصحف هناك، وجديدها ما ذكرته صحيفة «أس» المدريدية، أن أفضل لاعب في العالم سابقاً قد يبقى في صفوف ريال مدريد، وذلك على عكس التقارير التي ربطته بالانتقال إلى العديد من الأندية، وفي مقدمها ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.
ولن يقدم النادي الملكي على بيع كاكا بسبب عدم تلقيه عرضاً مناسباً، حيث إنه وضع سعراً لا يقل عن 25 مليون يورو ثمناً للاعبه، علماً بأنه دفع مبلغ 65 مليون يورو نظير ضمه من ميلان في 2009.
وأفادت الصحيفة عينها بأن الفرنسي لاسانا ديارا من المنتظر أيضاً بقاؤه في صفوف الفريق، وذلك بسبب تعذر التعاقد مع البرازيلي مايكون من إنتر ميلانو.
وفي إنكلترا، قد ينتقل البلغاري ديميتار برباتوف من مانشستر يونايتد إلى كوينز بارك رينجرز مقابل 6 ملايين يورو، بحسب ما ذكرت صحيفة الـ«تايمز».
من جهة أخرى، انتقل الحارس الإسباني مانويل ألمونيا من أرسنال إلى واتفورد الذي يلعب في الدرجة الأولى الإنكليزية.
وفي فرنسا، ذكرت صحيفة «لو باريزيان» أن زينيت سان بطرسبورغ الروسي مهتم بالحصول على خدمات الدولي الفرنسي يان مفيلا.
وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الروسي مستعد لدفع أجر سنوي للاعب رين يبلغ 4 ملايين يورو.