تأهل منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية الى الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الشاطئية الثالثة التي تستضيفها مدينة «هايانغ» الصينية. بعد تصدره المجموعة الثالثة بثلاثة انتصارات متتالية على البحرين 6 - 5، وعلى الامارات 8 - 3، وعلى الكويت 5 - 1، في آخر مبارياته في الدور الأول، على أن يلعب مع اليابان ثانية المجموعة الرابعة عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الصين (الواحدة والنصف بتوقيت بيروت).
في المباراة الأولى، تقدمت البحرين (4ـ صفر)، في الشوط الأول، لكن اللبنانيين فرضوا سيطرتهم تدريجاً منذ مطلع الشوط الثاني، فسجلوا 3 أهداف عبر محمود مرعي (2)، ومحمد مطر.
وفي الشوط الثالث الأخير، حقق علي ناصر الدين هدف التعادل 4 - 4، ثم تقدم لبنان بهدف خامس لهيثم فتال، وأضاف علي ناصر الدين السادس قبل أن يسجل البحرينيون هدفهم الخامس.
بعد المباراة، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر اللاعبين والجهازين الفني والاداري على نجاحهم بتحويل النتيجة من الخسارة الى الفوز، طالباً منهم مضاعفة الجهود للاستمرار في المنافسة لإحراز إحدى الميداليات الثلاث. وكان حيدر قد زار البعثة في مقر اقامتها قبل المباراة، واطلع على أوضاع أفرادها مثنياً على انضباطهم.
وفي المباراة الثانية، تقدم لبنان على الامارات 2 - 0، سجلهما هيثم فتال، وهي المصنفة في المركز الثاني في آسيا، وسبق لها التأهل الى نهائيات كأس العالم 3 مرات. وفي الشوط الثاني، سجل فتال هدفين جديدين، ومحمد مرعي هدفاً آخر منحت لبنان التقدم 5 - 0، قبل أن تسجل الامارات هدفها الوحيد في هذا الشوط، الذي أنهاه محمد حلاوي بتقدم لبنان 6 - 1.
وفي الشوط الأخير، سجلت الامارات هدفين مقابل هدفين لهيثم فتال، لتنتهي المباراة بفوز كبير للبنان 8 - 3، منحه التأهل الى ربع النهائي.
وفي المباراة الأخيرة في الدور الأول أمس، حقق لبنان فوزاً سهلاً وبأقل مجهود على الكويت (5ـ1)، سجلها محمد مطر (2)، ومحمد حويلا وعلي ناصر الدين وهيثم فتال، وتربع الأخير على صدارة الهدافين بثمانية أهداف.
تجدر الاشارة، الى أن لبنان يشارك في هذه الدورة بلعبة الكرة الشاطئية فقط، ويترأس بعثته عضو اللجنة التنفيذية في اللجنة الأولمبية اللبنانية وجيه قليلات، وتضم رئيس لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد اللبناني مازن قبيسي، المدرب الإيراني كريم مقدم، ومساعده خالد برجاوي، مدرب اللياقة البدنية حسن عز الدين، المعالج الفيزيائي حسين خليفة، مسؤول التجهيزات جوزيف كنعان، الى اللاعبين: هيثم فتال (قائد المنتخب)، محمد حلاوي، محمد شكر، علي الحارس، حسين صالح، حسان جعفيل، محمد مطر، علي ناصر الدين، محمد مرعي ومحمود حويلة.